محرك البحث
بريطانيا تعلن عن وقوفها إلى جانب السوريين والأوكرانيين بوجه روسيا.
حول العالم 04 مارس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أعلنت السفارة البريطانية في سوريا وقوفها إلى إلى جانب الشعب السوري والأوكراني ورفض عدوان الطغاة.

 وأضافت السفارة على حسابها في منصة تويتر، أن الشعب السوري مع الشعب الأوكراني، بعد أن أرهبهم القصف الروسي قرابة 7 سنوات.

ويأتي حديث السفارة البريطانية في سوريا، رداً على بيان للدفاع المدني السوري الذي أدان الغزو الروسي لأوكرانيا، وأعلن تضامنه مع الشعب الأوكراني في مواجهة الاعتداءات الروسية على أراضيه.

عاصفة هوائية رملية ،تتسبب بأضرار واسعة في مناطق شمال غرب وشرق سوريا

أكدت مصادر محلية لكوردستريت  أن العاصفة الهوائية الغبارية المصحوبة بأمطار في بعض المناطق تسببت بتضرر 12 مخيما شمال غربي سوريا.

وقالت هذه المصادر :إن الأضرار التي تم حصرها حالياً من قبل الفرق الميدانية تركزت في مناطق (زردنا والشيخ بحر وعدوان) شمالي إدلب، حيث يجري توجيه فرق إضافية إلى باقي المناطق في ريفي إدلب وحلب.

وأكدت أن أكثر من مليون ونصف المليون مدني في المخيمات يعجزون عن تأمين أدنى احتياجاتهم اليومية، مع ارتفاع كبير ومستمر في أسعار مواد التدفئة.

ونوهت المصادر إلى انتهاء العمر الافتراضي لأكثر من 90% من مخيمات الشمال السوري، مما يزيد من حجم الكوارث والأضرار الناجمة عن العوامل الطبيعية في المنطقة.

كما تسببت العاصفة في وقوع حوادث سير في عدة مناطق بشمال وشرق سوريا حيث سقط جرحى جراء حادث سير على طريق أبيض الواصل بين مدينتي الرقة و الحسكة إثر أصطدم بولمان مع شاحنة أنتر وسيارة أخرى .

وأدت العاصفة الرملية أيضاً إلى سقوط أبراج الانترنت في ريف دير الزور نتيجة الرياح العاصفة ،وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالممتلكات الخاصة والعامة.

145


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: