محرك البحث
بسبب التجسس..أستراليا تمنع استراد كاميرات المراقبة المصنوعة في الصين
العلم والتكنولوجيا 16 فبراير 2023 0

كوردستريت || وكالات

يتزايد القلق العالمي من استخدام الأجهزة الإلكترونية المصنعة في الصين من أجل الأمن ، خوفًا من احتمال وجود حالات تجسس على مواطني دول مختلفة.

بعد وقت قصير من كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة إدنبرة أن الهواتف المحمولة من العلامات التجارية الصينية الكبرى بها برامج ثابتة للأجهزة المباعة في هذا السوق  ، نعلم الآن أن أستراليا اتخذت قرار التخلص من كاميرات مراقبة صينية الصنع .

 

هذه هي الكاميرات المصنعة من قبل Hikvision و Dahua ، والتي  سيتم الآن سحبها من مواقع الدفاع بعد إجراء تدقيق من قبل الحكومة الأسترالية ، حيث وُجدت أكثر من 900 معدة صنعتها الشركات المذكورة أعلاه في أكثر من 200 مبنى رسمي ، في جميع المباني تقريبًا. بما في ذلك أيضًا وحدة في وزارة الدفاع الأسترالية، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

وبهذه الطريقة ، تتبع الحكومة الأسترالية خطوات مماثلة نفذتها العام الماضي حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة لمصلحة الأمن القومي ، خشية أن تقوم الحكومة الصينية بأعمال تجسس من خلال الوصول إلى مثل هذه الأجهزة.

 

 بالإضافة إلى الأمن القومي ،ريتشارد مارليس ، وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء في الحكومة الأسترالية قال إلى أن سببًا آخر لعدم دعم الحكومة الأسترالية لاستخدام الأجهزة من شركات Hikvision و Dahua هو لأسباب أخلاقية ، بحجة أن هذه الشركات متورطة بشكل مباشر في انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة والمراقبة الجماعية الأويغور في شينجيانغ.