محرك البحث
بسبب مشاكل الازدحام في مراكز الإيواء ،الحكومة الهولندية تقرر وضع طالبي اللجوء على متن سفن سياحية.
حول العالم 28 سبتمبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن الحكومة الهولندية قررت وضع طالبي اللجوء على متن سفينة سياحية ، على شاطئ البحر، بسبب مشاكل تتعلق بالازدحام في مراكز الإيواء، على الرغم من اعتراض تجار وسكان محليين.

وأضافت هذه المصادر أن هذا الإجراء يأتي ذلك بعد أن رفضت المحكمة الدعوى التي أقامها أصحاب المحال التجارية في بلدة “فيلسن – نور” شمال البلاد ، للمطالبة بإلغاء القرار لأسباب أمنية .

وأشارت إلى أن محكمة “هارلم” قالت: إن مصالح مركز قبول اللاجئين (COA) ومصالح طالبي اللجوء تفوق مصالح أصحاب المتاجر. ويعاني Ter Apel وهو مركز استقبال اللاجئين الوحيد في هولندا، من أزمة خطيرة منذ أشهر الصيف، بسبب مشكلة المساحة، حيث يضطر مئات اللاجئين إلى قضاء الليل في الهواء الطلق.

 ولفتت إلى أن ضغط الحكومة الهولندية على البلديات لفتح مراكز لجوء جديدة قوبل بردود فعل واعتراضات من السكان المحليين، حيث أضرمت النيران في فندق اشترته الحكومة لإيواء اللاجئين في بلدة ألبيرجين شمال هولندا في أواخر الشهر الماضي. وقررت الحكومة استخدام السفن السياحية الراسية على الشاطئ من أجل حل مشكلة الإسكان للاجئين.

ونوهت المصادر إلى أنه تم إنشاء سفينة سياحية بسعة 1200 مقعد كملاذ للاجئين في بلدة “فيلسن – نور” في مقاطعة شمال هولندا. وتقدم أصحاب المتاجر في المنطقة بطلب إلى المحكمة لإلغاء القرار، بحجة أن المنطقة ليست آمنة بما يكفي للسماح لطالبي اللجوء بالعيش.

200


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: