محرك البحث
” بشار أمين ” لكوردستريت : سنشارك ال pyd لو كانت الشراكة على أساس هولير 1-2 و دهوك
ملفات ساخنة 27 فبراير 2016 0

كوردستريت – شيار جزيري /
.
أجرى مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية في الحسكة ” شيار جزيري ” هذا اللقاء الخاص مع القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ” بشار أمين ” وذلك حول مختلف القضايا المستجدة على الساحة السورية .
.
فبخصوص الهدف من لقاءات المجلس الأخيرة في أوربا أكد ” أمين ” لكوردستريت بأن لديهم لجنة العلاقات الخارجية تعمل على الاتصال و العلاقات مع الأطراف الدولية و الإقليمية , منوهاً أنهم في هذه الظروف من المفترض أن يجروا لقاءات مع الأطراف الدولية بخضوص حملة جمع التواقيع التي اجروها مؤخراً لادراج القضية الكوردية إلى المحافل الدولية.
.
أما عن موقفهم من الهدنة المتفقة بين روسيا و اميركا ,فقد عبر ” القيادي الكوردي ” عن امله في أن تكون الهدنة ايجابية , مشيراً أنهم لا يعلمون بأنها ستكون ناجحة أم لا … لكنها خطوة جيدة على الأقل لادخال المعونات إلى المناطق المحاصرة و الافراج عن المعتقلين و ايقاف القتال لأيام ” حسب تعبيره “.
.
وعن آخر التطورات على مواقف ال pyd , وفيما إذا كانوا سيشاركونهم في الفيدرالية لو تحققت صرّح ” السياسي الكوردي ” بأنهم سيشاركون إن وافقوا على شراكة حقيقية حسب اتفاقيات هولير 1-2 و دهوك و مراجعة العقد الاجتماعي و دخول قوات بيشمركه روژآفا،, وهنا أشار ” أمين ” بأنهم كانوا متفقين على رؤية سياسية موحدة ومن ضمنها على المطالبة بالفيدرالية حسب بنود اتفاقية دهوك.
أما بالنسبة للاطار الذي شكل مؤخراً (التحالف الوطني الكوردي في سوريا) فقد أكد ” بشار أمين ” لكوردستريت بأنهم ليسو الخط الثالث , فهم يطالبون بتوحيد الحركة الكوردية لكنهم مقربون من tev dem حسب ما جاء في بيانهم , فقد أكدو أن الإدارة الذاتية ضرورة , و يجب دعمها و هم يساندون ال ypg .
.
وعن انسحاب التقدمي من المجلس ,فأشار أنه لا يستطيع الجواب , ويجب ان يوجه هذا السؤال لهم , مضيفاً بأنهم لم يعادوهم , وأنهم لو طالبوا بالعودة فسيوافق المجلس .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك