محرك البحث
بشار الاسد : “انهيار الليرة السورية سببه الحرب النفسية التي يشنها الأعداء ضد السلطة السورية”
حول العالم 31 مارس 2021 0

كوردستريت || متابعات 

في كلمة له أمام جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية أكد رئيس النظام السوري بشار الاسد على صدور مجموعة الإجراءات والتشريعات والقوانين التي صدرت في الآونة الأخيرة للتخفيف عن المواطن.

مضيفاً” أن انهيار قيمة العملة السورية سببه الحرب النفسية التي يشنها الأعداء على السلطة السورية، كما أكد ان السلطة في هذه الحرب النفسية تمكنت من تحقيق إنجازات لم تحقق من قبل”.

لافتاً  ان التلاعب بقيمة الليرة “أصبحت أدوات الأعداء في هذه المعركة واضحة بالنسبة لنا.. ومن خلال وضوحها ومعرفة الآليات التي استخدمت قمنا نحن باستخدام آليات معاكسة.. وقد أثبتت هذه المعارك التي خضناها أن سعر الصرف في سورية الجزء الأكبر منه هو حرب نفسية.. مثل أي حرب تماماً”..على حد تعبيره . 

مشيراً بانه “لا بد لمواجهة هذا النوع من المعارك أن نقوم بتوعية الناس بأن ما يحصل الآن بالنسبة لسعر الصرف لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية لاستقرار البلد.. مثله مثل الحرب.. مثل الأمن الغذائي.. مثل الكثير من العوامل الأخرى.”

وحول الفساد المنتشر في البلاد أكد أن الاتمتة هي الحل حيث قال : “لا يمكن أن نمنع الفساد والفوضى والخلل الموجود في موضوع توزيع الموارد التي تصل للمواطنين مباشرة من دون أتمتة كل شيء.. أتمتة الخدمات.. أتمتة التوزيع.. وفي الإطار نفسه يأتي الدفع الإلكتروني كواحدة من الخدمات الإلكترونية التي تخفف الأعباء عن المواطنين.. التي تكافح الفساد.. وكل هذه المواضيع بحسب قوله  هناك فرق تعمل عليها الآن مع الوزارات المعنية ولا بد من دعم هذه الفرق من أجل تحقيق الإنجازات وتطبيق هذه الخدمات في أسرع زمن ممكن “، وكل ذلك حسب ما نقلت عنه وكالة سانا الحكومية . 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬581 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: