محرك البحث
بضوء اخضر تركي.. : قوات سوريا الديمقراطية تقتحم ريف منبج الشرقي وتطارد الداعش من محورين

كوردستريت – خاص/ حررت قوات سوريا الديمقراطية 4 قرى جديدة في ريف منبج، وتستمر الاشتباكات في ريف منبج وغرب نهر الفرات التي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف داعش.

.

وتشهد قرى الفرس الكبير والفرس الصغير بريف منبج اشتباكات، بينما قرى الحية وكرسان وأم عدسة مازالت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

.
وبحسب مصادر عسكرية لـ  كوردستريت فإن الاشتباكات تجري حالياً من محورين فقط، هما محور جسر قره قوازق جانب جبال الحمام والتي تبعد 25 كم عن مدينة منبج، ومحور جانب بلدة أبو قلقل والتي تبعد 15 كم متر عن مدينة منبج.

.
وتضم الحملة التي تهاجم وتسير نحو منبج حوالي 25 ألف عسكري من “قوات سوريا الديمقراطية”، حيث من المتوقع قريباً الإعلان عن تحرير المدينة من تنظيم داعش.

أكد مسؤولون أمريكيون في يوم الأربعا  لـCNN أن تحالف القوات الكردية والعربية المدعوم من الولايات المتحدة والمعروف باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، أطلق عملية هجومية ضد تنظيم “داعش” في منطقة منبج الاستراتيجية شمال سوريا. وأضاف  مصدر مسؤول آخر   إن مجموعة صغيرة من القوات الأمريكية الخاصة تدعم قوات سوريا الديمقراطية، وأضاف أن التحالف الدولي يقدم الدعم الجوي والقوات التركية تساعد من جانبها من داخل حدودها.

.
وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”، بدعم من مستشارين أميركيين، أعلنت هجوماً واسعا لطرد داعش من مدينة منبج قبل عدة أيام.  فيما أعلن رسمياً عن بدء الحملة أمس من قبل قائد مجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد في منطقة سد تشرين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬898 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: