محرك البحث
بعد إرتفاع حدة الإشتباكات بين الطرفين ،الجبهة الوطنية للتحرير تعلن النفير العام ضد هيئة تحرير الشام في شمال غرب سوريا.
تقارير خاصة من شبكة المراسلين 02 يناير 2019 0 [post-views]

كوردستريت || خاص

.
أعلنت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير في بيان لها تلقت كوردستريت نسخة منه ، النفير العام لكافة مكوناتها في المناطق المحررة بشمال سوريا ، للتصدي لاعتداءات هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة سابقاً” واسترداد كافة المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً.

.
وأضافت الفصائل في بيانها، إن الإعتداءات الأخيرة التي تقوم بها هيئة تحرير الشام، هي إستخفاف بدماء الثوار ، ومغامرتها بالمصالح العليا للثورة السورية المباركة.

.
ودعا البيان عناصر الهيئة إلى إلتزام بيوتهم ، وعدم المشاركة في القتال، ومناصرة فصائل الجبهة في معركته ضد المعتدين.

.
وكانت قد تجددت الإشتباكات بين الطرفين، بعد أن اتهمت هيئة تحرير الشام ،حركة نور الدين زنكي أحد أبرز مكونات “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة من أنقرة، بقتل خمسة من عناصرها، لتشن مباشرة هجوماً ضد مواقعها في ريف حلب الغربي المحاذي لإدلب ، أسفر عن مقتل 19 عنصراً من الجانبين.

 

.

وإستجابة للنداء الذي أطلقته الجبهة الوطنية للتحرير، وصل مقاتلون يتبعون للجيش الوطني إلى بلدة الغزاوية غرب مدينة عفرين، لمؤازرة حركة نور الدين الزنكي في معاركها مع هيئة تحرير الشام.
وقال الرائد يوسف حمود الناطق باسم الجيش الوطني في تصريح صحفي: أرسلنا مجموعات من جميع الفصائل لمؤازرة الجبهة الوطنية في ريف حلب الغربي لصد هجوم هيئة تحرير الشام”.

.
وبالتوازي مع ذلك ،تمكن فيلق الشام من السيطرة على حاجز تل منصور في مدينة سراقب شرقي ادلب خلال مواجهات مع هيئة تحرير الشام.

.
كما سيطرت الجبهة الوطنية على بلدة “جرادة” بريف مدينة معرة النعمان.
وماتزال الإشتباكات مستمرة بين الطرفين ، دون ورود مزيد من التفاصيل.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬277 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 443٬450 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: