محرك البحث
بعد استهزاءها بالرسول … مجلة شارلي إيبدو تسخر من الطفل الكوردي آلان
حول العالم 14 يناير 2016 0

كوردستريت-باران محمد / نشرت مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة في عددها الصادر أمس الأربعاء رسماً كاريكاتورياً تسيء فيه للطفل السوري الكوردي الأصل آلان الذي غرق مع عدد من أفراد عائلته في بحر إيجة في شهر أيلول الماضي أثناء محاولة العائلة عبور البحر من تركيا إلى اليونان.

.
وربطت المجلة في رسمها الكاريكاتوري بين صورة الطفل آلان الكوردي الذي أثار تعاطفاً دولياً وموضوع التحرش بالنساء من قبل اللاجئين في مدينة كولونيا الألمانية ليلة رأس السنة.

.
ويظهر في الصورة والرسم الكاريكاتوري امرأة هاربة من تحرش الرجال وصورة الطفل آلان وتحته كتبت عبارة بصيغة السؤال “ماذا كان سيصبح آلان لو أنه كبر”، وجاء في العبارة الثانية والتي جاءت بصيغة الجواب ” متحرشاً بالنساء في ألمانيا”.

.
ويعود الرسم الذي نشر أمس للرسام لوران سوريسو الذي أثار موجة غضب عارمة على رسمه على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار جدلاً واسعاً حول ما تنشرها المجلة.

،
وكانت صورة الطفل آلان الذي غرق في سبتمبر/أيلول الماضي نُشرت من قبل العديد من الصحف العالمية وأثارت تعاطفاً دولياً مع مأساته.

.
الجدير بالذكر أن هجوماً شن على مقر مجلة شارلي إيبدو في 7 يناير-كانون الثاني 2015، حيث قتل 12 شخصًا، بينهم رسامين اثنين وكتاب مشهورين في المجلة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬467 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: