بعد انخفاضها مؤخراً، أسواق دمشق تشهد مجدداً ارتفاعاً في أسعار الفروج واللحوم الحمراء.

تقارير خاصة 04 يونيو 2024 0
بعد انخفاضها مؤخراً، أسواق دمشق تشهد مجدداً ارتفاعاً في أسعار الفروج واللحوم الحمراء.
+ = -

كوردستريت|| #دمشق

 

أكد عدد من المواطنين لكوردستريت أن أسواق دمشق بدأت تشهد مجدداً ارتفاعاً بأسعار الفروج، بعد انخفاضها خلال الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع اللحوم الحمراء.

وقال المواطنون : إن بعض المحلات في دمشق حددت سعر كيلو الفروج ” بريشه” 36 ألف ليرة سورية بعد أن كان منذ عدة أيام  32 ألف، بينما سعر الكيلو المنظّف 40 ألف بعد أن كان 32 ألف ل.س.

وأكدوا أن التجار وأصحاب المحلات ينفون مسؤوليتهم عن ارتفاع الأسعار معربين عن استيائهم من رفعها ، لأنهم خاسرون بالمطلق.

وقال أحد التجار : إن رفع الأسعار ليس من مصلحتنا فهامش ربحنا بسيط وبنفس الوقت عندما نقوم بتنظيف الفروج نقوم بتشغيل المولدة .

وأضاف: نحن على أبواب فصل الصيف ويحتاج الدجاج إلى تهوية وبالتالي نقوم بإشعال المراوح على المولدة وهذا ما يزيد خسائرنا .

وتعقيباً على ذلك قال مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة في  دمشق “محمد خير اللحام” : إن ارتفاع أسعار الفروج هو نتيجة العرض والطلب؛ مضيفاً: في العيد ترتفع الأسعار نتيجة طلب المطاعم ومحلات الشاورما حيث يلجؤون إلى شرائها وتخزينها من الآن وحتى العيد (بوضعها في الفريزر) وقبل العيد تقل المادة نتيجة الطلب المتزايد عليها .

كما ارتفعت أسعار الاضاحي هذا العام، حيث زاد سعر الغنم الحي بمقدار 7 آلاف ليرة سورية منذ عيد الفطر وحتى اليوم، والرقم مرشح للزيادة.

وبحسب إحصائيات فإن سعر الأضحية من الأغنام يترواح بين 5 ملايين ونصف لـ 6 ملايين ليرة سورية في حال كان وزن الخروف 55 كيلو وهو أقل وزن علماً أنه كان العام الماضي يبلغ نحو 3 ملايين ليرة سورية، ما يعني أن سعر الأضحية من الأغنام وصل للضعف هذا العام، بحسب الموقع نفسه.

وتشهد عموم مناطق الحكومة السورية ارتفاعات متتالية في أسعار مختلف المواد، وسط ظروف معيشية صعبة ، وحالة من الانهيار والتردي الاقتصادي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك