محرك البحث
بعد تعزيز خطوط المواجهة بالأسلحة الثقيلة ،أطراف الصراع في شمال سوريا تتأهب للمواجهة خلال الأيام المقبلة.

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر مطلعة  لشبكة كوردستريت أن فصائل المعارضة السورية بدأت بإجراء عمليات مراجعة على الاستعدادات الأخيرة لانطلاق العملية العسكرية التي أعلنت عنها تركيا، والتي قد تنطلق بأي وقت شمال سوريا.

وأوضحت هذه المصادر أن وسائل الإعلام التركية وعلى مدى الساعات الأخيرة، كثفت من نشر صور لاستعدادات فصائل الجيش الوطني في محافظة حلب، وأكد قادة في الفصائل أن العملية العسكرية باتت أقرب من أي وقت مضى بعد وصول تعزيزات عسكرية نوعية، وستكون على شكل هجوم سريع وخاطف على مختلف المحاور، حيث تم إعطاء الأوامر للمقاتلين برفع الجاهزية القتالية إلى أعلى مستوى”.

من جهته دفع الجيش التركي على مدى الأيام الثلاثة الماضية بالمئات من عناصر قواته الخاصة، وأرسل تعزيزات من الأسلحة النوعية إلى جبهتي منبج وتل رفعت، تضمنت مئات الدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية وسط مؤشرات على اقتراب انطلاق العملية العسكرية التي ستشمل منبج وتل رفعت لاستكمال إقامة منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي سوريا.

كما أرسلت قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري وروسيا تعزيزات عسكرية ضخمة إلى خطوط المواجهة مع فصائل المعارضة السورية في منبج وتل رفعت وعين عيسى وكوباني وريف تل تمر استعداداً للمواجهة .

234


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: