محرك البحث
بعد حزب الوحدة.. ازمة تنظيمية – سياسية تعصف بسكرتير” البارتي” وترمي به الى القاهرة, والسبب ؟
ملفات ساخنة 22 يناير 2015 0

كوردستريت – خاص / علمت شبكة كوردستريت الاخبارية  من مصادرها الخاصة بان اكثر من 8 منظمات داخل الحزب  الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي ) قد وجهت  كتاباً خطيّاً الى سكرتير الحزب السيد “نصرالدين ابراهيم” للتنحي .. وذلك بعد تصويته “لصالح كدو “المحسوب على قائمة (تف دم) في الانتخابات المرجعية السياسية  الكوردية..

.

واضاف مصدرنا بان سكرتير الحزب قد دعا  منذ ايام الى مؤتمر عام للحزب لتمرير تجديده لسكرتارية   الا  ان القيادة السياسية رفضت ذلك ودعت الى اجتماع طارئ للجنة المركزية لتغيره من السكرتارية ..

.

ونوه مصدرنا بان السيد “نصرالدين ابراهيم” قد ضرب جميع النداءات داخل حزبه ومن القيادية السياسية بعدم  الذهاب الى القاهرة  لحضور مؤتمر  الى جانب”   هيئة التنسيق السورية ” , بعد مقاطعة الائتلاف السوري المعارض والمجلس الوطني الكوردي  رسمياً.. الا ان الاخير رفض ذلك وضرب جميع النداءات في عرض الحائط ..

.

واشار مصدر كوردستريت بان هناك استنفار داخل منظمات الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي ) التي دعت  الى اجتماع طارئ لحجب الثقة عن “ابراهيم “على خلفية ذهابه الى القاهرة لحضور اجتماع دعت اليه القيادة المصرية , وتصويته في وقت سابق  لصالح (تف دم ) واخلال “العهد” داخل المجلس الوطني الكوردي .

.

وفي غضون ذلك تحاول مراسلو  شبكة كوردستريت الاخبارية  التواصل مع القيادة السياسية للتوضيح  حول ذلك الا اننا لم نتمكن حتى اللحظة , وتاتي هذه الخلافات داخل “البارتي” بعد  حزب “الوحدة” على خلفية خيانة العهد داخل المجلس الوطني الكوردي حسب اللجنة المكلفة بالتحقيق     التي اتخذت قرارها بطرد الاحزاب الثلاثة من المجلس الوطني الكوردي وجميع الهيئات المتمثلة فيه .

………………بانتظار توضيح من اللجنة السياسية في حزب المزكور حول ذلك ………………………….



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬640 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: