محرك البحث
بعد زيارة وفد إلى كوباني … وفد أمريكي آخر يزور عفرين … والسبب؟

كوردستريت – سيدا أحمد

.

زار اليوم وفد أمريكي رفيع المستوى مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب والمرأة الكوردية في خطوة تعتبر الأولى من نوعها.

.

وأفاد عضو مجلس سوريا الديمقراطية السيد ريزان حدو المقرب من “الإدارة الذاتية” لشبكة كوردستريت أن وفد من الأمم المتحدة زار عفرين اليوم الثلاثاء برئاسة السيد باتريك جاكسون، حيث أطلع الوفد على أوضاع مدينة عفرين نتيجة الحصار على المدينة من قبل الفصائل الإسلامية.

.

وأضاف حدو أن الوفد أطلع بشكل مفصل على الاعتداءات التركية المتكررة على عفرين وقراها، والتي تضمنت القصف العشوائي واقتلاع أشجار الزيتون وتجاوز الحدود وبناء جدران إسمنتية من قبل السلطات التركية على الحدود.

.

وتأكيداً للخبر نشر الكاتب الكوردي بير رستم أيضا على صفحته الشخصية على الفيس بوك أنباء عن وصول وفد أممي رفيع المستوى إلى مدينة عفرين.

.

إلى ذلك أوضح ناشطين لشبكة كوردستريت أنه كان هنالك حراسة مشددة على مكتب “الإدارة الذاتية الديمقراطية” في عفرين حوالي الساعة الثانية ظهراً.

.

وتأتي هذه الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها إلى عفرين بعد توافد أنباء عن تحضيرات “الإدارة الذاتية” في كوباني وعفرين والجزيرة لإعلان الفدرالية في ليلة عيد النوروز 20/ آذار الحالي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك