بعد ساعات قليلة من انضمامه إلى تيك توك.. حساب ترامب يحصد مليون ونصف متابع

العلم والتكنولوجيا 02 يونيو 2024 0
بعد ساعات قليلة من انضمامه إلى تيك توك.. حساب ترامب يحصد مليون ونصف متابع
+ = -

كوردستريت|| #العلم والتكنولوجيا 

 

خلال بضع ساعات فقط، حصل أول فيديو للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على مئات الآلاف من المشاهدات على تطبيق تيك توك. حيث تجاوز عدد متابعي حساب ترامب الجديد، الذي أطلقه ليلة أمس السبت، 800 ألف متابع حتى وقت كتابة هذه الأسطر.

 

أما الفيديو الوحيد الذي نُشر على حساب realdonaldtrump فقد حصد أكثر من 910 آلاف إعجاب على المنصة التي تملكها شركة “بايت دانس” الصينية.

في أول لحظات الفيديو القصير الذي لم تتجاوز مدته 13 ثانية، ظهر رئيس UFC دانا وايت ليعلن أن ترامب قد أصبح الآن على TikTok. ورد عليه ترامب قائلاً: “إنه لشرف لي”. واختتم ترامب الفيديو بعبارة: “لقد كان مشوارنا جيداً جداً.. أليس كذلك؟”.

## حملة بايدن

في المقابل، لم يتجاوز عدد متابعي حساب حملة الرئيس الحالي جو بايدن، الذي أُطلق في فبراير الماضي، 335 ألف متابع، رغم أن عدد الإعجابات بالحساب تجاوز 4.5 مليون.

يجدر بالذكر أن ترامب كان أول من طالب بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة في عام 2020، وأصدر أمرًا تنفيذيًا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة ضد مالكي التطبيق لحماية الأمن القومي، لكن القضاء الأميركي أوقف التنفيذ حينها.

غير أن ترامب غيّر موقفه فيما بعد، ففي مارس 2024 عارض توجه الكونغرس لحظر تيك توك، معتبرًا أن هذه الخطوة قد تعزز من قوة تطبيقات منافسة مثل فيسبوك.

ولا تزال شركة “بايت دانس” تواجه معركة قضائية ضد قانون أميركي يلزمها ببيع تيك توك بحلول يناير المقبل أو مواجهة الحظر، حيث يسعى البيت الأبيض لإنهاء ملكية الشركة للمنصة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وفقًا لزعمه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك