بعد مقتل 15 عنصراً من عناصرها ، قوات النظام تستعد مجدداً لش عملية واسعة في البادية السورية.

تقارير خاصة 20 مايو 2024 0
بعد مقتل 15 عنصراً من عناصرها ، قوات النظام تستعد مجدداً لش عملية واسعة في البادية السورية.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أفادت مصادر مطلعة لكوردستريت أن قوات النظام السوري وميليشياته تتجهز لشن عملية واسعة ضد تنظيم الدولة في البادية السورية.

وأضافت هذه المصادر ، أن العملية تأتي بعد مقتل 15 عنصراً من ميليشيا لواء القدس المساندة للنظام في هجمات للتنظيم قبل يومين.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشمل العملية مناطق واسعة في بوادي حمص وحماة والرقة، وتمتد إلى بادية دير الزور، وذلك وسط تأهّب الطيران الحـربي الروسي.

ولفتت إلى أن العملية تهدف إلى ملاحقة خلايا تنظيم الدولة ومقاتليها في البادية، وتدمير معاقلهم ومخابئيهم، ومنع التنظيم من شن المزيد من الهجمات ضد قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها.

وأكدت أن التعزيزات ضمت دبابات ومدرعات وناقلات جنود ومدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ، تم رصد وصولها خلال اليومين الماضيين إلى محاور البادية السورية.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في مناطق التنظيم، حيث يقوم الطيران باستطلاع المنطقة وتنفيذ غارات جوية بشكل يومي.

وقالت المصادر :إن الفوضى الأمنية وانعدام الاستقرار في المنطقة بشكل عام، تساهم في توفير بيئة خصبة لنمو التنظيم في عموم البادية السورية.

ويرى مراقبون أن هجمات داعش تُظهر استمرار تهديد التنظيم في مناطق متفرقة من سوريا، على الرغم من الضربات التي يتلقاها من قبل قوات النظام وقوات التحالف الدولي، إلى جانب حملات التمشيط المستمرة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك