محرك البحث
بعد وفاة 3 أشخاص بالكوليرا في مناطق الإدارة الذاتية حكومة النظام السوري تعلن عن تسجيل 15 إصابة بالمرض في حلب.

كوردستريت || متابعات 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري تسجيل 15 إصابة بمرض الكوليرا خلال الأسبوع الماضي، في محافظة حلب.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أن فرق التقصي الوبائي، رصدت حالة اشتباه كوليرا في محافظة حلب لطفل 9 سنوات وكانت الأعراض إسهال حاد مترافق بإقياء متكرر .

وأشارالبيان إلى أن التحاليل المخبرة أكدت الإصابة بمرض الكوليرا، وعليه بدأت باتخاذ جملة من التدابير الاحترازية من عزل المصابين المشتبهين والحصول على عينات من مصادر محتملة وإعطاء علاجات للمخالطين.

وذكر أنه تم تسجيل مشافي حلب استقبلت 15 حالة مشابهة وتخضع للعلاج، كما وسجلت حالة إيجابية للفيروس في عينة صرف صحي وأخرى في عينة معمل صنع مكعبات ثلج، اغلق على الفور.

وأضافت الوزارة أن العلاج متوفر بجميع أشكاله، وتم تزويد المشافي بمخزون إضافي تحسباً لأي زيادة بعدد الحالات داعية المواطنين، إلى اتباع إجراءات الوقاية، وشرب المياه من مصادر آمنة وغسل الخضار والفواكه جيداً كذلك طهي الطعام بشكل جيد.

وكانت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، لشمال وشرق سوريا، قد أعلنت في وقت سابق ، عن تسجيل 3 وفيات و24 إصابة بمرض الكوليرا، في كل من الرقة، ودير الزور.

يشار  إلى أن الكوليرا مرض بكتيري عادةً ما ينتشر عن طريق الماء الملوَّث، وتظهر على المصاب أعراض الإسهال والجفاف الشديد وقد يؤدي إلى الوفاة في حال لم يخضع المصاب للعلاج السريع

158


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: