بعيداً عن أعين ومخالب حزب العمال الكردستاني.. قيادة قسد تشارك في مفاوضات ماراثونية في لندن والتفاصيل

تقارير خاصة 13 أكتوبر 2021 0
بعيداً عن أعين ومخالب حزب العمال الكردستاني.. قيادة قسد تشارك في مفاوضات ماراثونية في لندن والتفاصيل
+ = -

كوردستريت || خاص 

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية بأن القوات الأمريكية نقلت قائد قوات سوريا الديمقراطية” مظلوم عبدي” من قواعدها في سوريا، إلى العراق ،ومن هناك تم نقله إلى لندن . 

وبحسب مصدر من داخل قوات سوريا الديمقراطية لشبكة كوردستريت فإن شخصاً آخر من قسد يرافق عبدي ،ومن المحتمل أن تواجدهم في لندن له علاقة  باللقاءات ( أمريكية ، تركية ) التي تدور بعيد عن الأضواء .

وأكد مصدرنا ،أن الأتراك والأمريكان يقودان مفاوضات ماراثونية حول مستقبل شرق الفرات ، وهناك تفاهم على الخطوط العريضة بين الطرفين  حول إبعاد حزب العمال الكردستاني من الحدود التركية ومن شنكال .

 وبحسب مصدرنا، فإن المفاوضات لاتزال تدور بعيداً عن أعين الإعلام بانتظار الإعلان عن التفاهمات التي قد تحصل بين الإطراف المشاركة .

يشار إلى أن المجلس الوطني الكردي يصرّ في مفاوضاته مع قسد على ضرورة مغادرة جميع كوادر حزب العمال الكردستاني الأراضي السورية، وعودة قوات بشمركة روجافا ،وإعادة بناء عقد اجتماعي جديد كشروط للتوقيع على الاتفاق النهائي. 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد هدد يوم أمس الثلاثاء بأن الهجوم الأخير على قواتهم في منطقة عملية درع الفرات والتحرشات التي تستهدف أراضيهم  بلغت حداً لا يطاق ، موضحاً أن صبرهم نفذ اتجاه بعض المناطق التي تعد مصدراً للهجمات “الإرهابية” من ‎سوريا تجاه تركيا

فيما أكدت وزارة الخارجية الأميركية  أنهم يتابعون التشاور مع  تركيا حول إيجاد حل في  سوريا.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر