بغداد.. 19 قتيلا وجريحا في هجوم انتحاري استهدف منتزها شمال بغداد

حول العالم 24 مايو 2018 0
بغداد.. 19 قتيلا وجريحا في هجوم انتحاري استهدف منتزها شمال بغداد
+ = -

بغداد.. 19 قتيلا وجريحا في هجوم انتحاري استهدف منتزها شمال بغداد

كوردستريت نيوز : وكالات

تمكنت القوات الأمنية فجر الخميس، من التصدي لانتحاري يرتدي حزاما ناسفا، حيث فجر نفسه بعد محاصرته عند مدخل متنزه الصقلاوية في منطقة الشعلة شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

 وذكر مركز الإعلام الأمني، في بيان له، اليوم، 24 أيار 2018، ان” دورية نجدة مع دورية طوارئ تصدت لارهابي انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا، قام بتفجير نفسه بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية عند مدخل متنزه الصقلاوية في الشعلة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

وأضاف البيان أن القوات الأمنية منعت الانتحاري من الوصول إلى المنتزه المكتظ بالعائلات، حيث كان يحاول استهداف المتنزه وقام بعد محاصرته بتفجير نفسه، ما ادى الى مقتل عدد من الاشخاص بينهم ضابط برتبة ملازم اول واصابة مدنيين بجروح.

وكان مصدر امني، أفاد بان حصيلة تفجير منطقة الشعلة في بغداد انتهت عند 19 قتيلا وجريحا.

من جانبه أكد متحدث عسكري لـ “رويترز” ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في هجوم انتحاري استهدف منتزها مكتظا بالعائلات شمال بغداد، مبينا ان أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم لكنه يحمل بصمات تنظيم داعش.

الجدير بالذكر ان تنظيم داعش أعلن في وقت سابق، مسؤوليته عن هجمات سابقة على قوات الأمن وأماكن عامة في مناطق ذات أغلبية شيعية بالعاصمة، حيث أعلن التنظيم هذا الشهر مسؤوليته عن هجوم بالأسلحة في الطارمية التي تبعد مسافة 25 كيلومترا إلى الشمال من بغداد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك