محرك البحث
بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا
بيانات سياسية 24 يناير 2015 0

عقدت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي يومي 23-24/1/2015، وتضمن جدول أعمالها جملة من المواضيع السياسية والتنظيمية .

.

ففي الجانب السياسي تم مناقشة الوضع السياسي في البلاد اثر تفاقم الأزمة السورية وانسداد آفاق الحل وتفشي وتنامي الإرهاب في البلاد، حيث أكدت اللجنة المركزية أن استمرار هذه الأزمة واستمرار العمليات العسكرية بين النظام والمعارضة المسلحة وبسبب تعنت النظام واعتماده الخيار الأمني – العسكري كخيار وحيد الذي أدى إلى تنامي الإرهاب في البلاد، مما يستدعي تعاون جميع القوى وفعاليات المجتمع السوري وبالتعاون مع المجتمع الدولي لمقارعته . وشددت اللجنة المركزية على ان الحل السياسي هو السبيل الوحيد للازمة السورية. وفي هذا المجال دعت الى بذل الجهود الممكنة لتوحيد صفوف المعارضة والدعوة لعقد مؤتمر وطني يحضره النظام وقوى المعارضة على أساس بيان جنيف 1 و 2 لإيجاد حل لمجمل قضايا البلاد ومنها القضية الكردية .

.

أما على الصعيد الكردي فقد أكدت اللجنة المركزية بان الأوضاع الصعبة التي تشهدها المناطق الكردية نتيجة الحصار الخانق عليها وهجمات داعش البربرية  خاصة التي استهدفت مدينة كوباني العزيزة وتهديدها للوجود القومي الكردي يتطلب وحدة الموقف والصف الكردي وفي هذا السياق دعا الاجتماع إلى الإسراع بإنجاز المرجعية السياسية وتجاوز العقبات التي تعترض انطلاقتها. كذلك شددت المركزية على ضرورة ترتيب الوضع الداخلي للمجلس الوطني الكردي عبر الدعوة إلى عقد المؤتمر الثالث في موعده المحدد وفق آليات جديدة .

.

وحول تعزيز دور الحزب السياسي والجماهيري توقف الاجتماع مطولا على مبادرات بعض الرفاق وكوادر الحزب من خارج التنظيم الذين دعوا إلى توحيد صفوف الحزب مع كل من الأشقاء في ( حزب مساواة الكردي في سوريا والحزب الوطني الديمقراطي الكردي في سوريا وحركة الإصلاح )، وفي هذا السياق فان اللجنة المركزية ثمنت إيجابيا هذه المبادرات النبيلة وأعلنت استعدادها التام للتجاوب معها وتحقيق رغبات وتطلعات رفاق الحزب وأصدقائه وجماهيره في الوحدة ، وفي هذا الجانب أيضا دعت إلى عودة الرفاق الذين تركوا الحزب لأسباب مختلفة  إلى صفوفه.

.

واتخذت اللجنة المركزية قرارا بالإسراع بعقد المؤتمر الرابع عشر للحزب في اقرب وقت ممكن . كما ناقشت اللجنة المركزية الوضع التنظيمي والإعلامي والجماهيري للحزب واتخذت جملة من القرارات والتوصيات التي تهدف إلى تطوير عمل الحزب وأدائه

قامشلو

24/1/2015

اللجنة المركزية

للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬453 الزوار