محرك البحث
بهجت بشير يتهم سعود الملا وسليمان اوسو باللعب دور ( مشبوه ) من خلال توحيد طرفي “البارتي” وقيادي يكشف لكوردستريت التفاصيل

كوردستريت | خاص  

أعلن طرفي “البارتي”  بقيادة احمد سينو ، وخليل ابراهيم عن  وحدتهم التنظيمية وبالدعم والمساندة من المجلس الوطني الكوردي ..

.
وبحسب بيان صدر باسم طرفي “البارتي ”  وصلت الى  شبكة كوردستريت نسخة منه “أن الانقسام حالة طارئة وغير صحية تعترض مسيرة الاحزاب بين الحين والأخر، ولكي لا يكون ذلك سمة المرحلة في كُردستان سوريا..

.

وأضاف البيان “ان إرادة الوحدة بين طرفي “البارتي” أقوى من الانشقاقات الطارئة ، وفوق جميع الاعتبارات، لهذا بعد مشاورات وحوارات مكثفة وتلبية لمتطلبات المرحلة الراهنة التي يمر بها ابناء شعبنا في كُردستان سوريا، واستجابة لرغبات الاحزاب الشقيقة والحليفة وجماهير شعبنا وفي مقدمتهم الحزب الديمقراطي الكُردستاني الشقيق ، توصلنا نحن طرفي الحزب الى اعادة وحدة الحزب ولم شمله مجدداً وبإرادة حرة، وأنطلاقاً من القاعدة الأساسية في نضال البارتي” ..

.

من جهته أعلنت مجموعة “بهجت بشير”   اعتراضهم على البيان التوحيدي معتبرين ذلك البحث عن موقع ذي فائدة و مصلحة شخصية ..

وبحسب توضيح صدر عن  “بهجت بشير”  وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه بانهم  “تفاجئوا بإصدار البيان التوحيدي ،  نافياً  في وقت ذاته بانهم  كحزب لم يجروا  إي لقاء مع  احمد السينو بهذا الخصوص ، ولم يتكلف او يخول المدعو خليل إبراهيم بأي موقف ..

مشيراً   رئيس المجلس الوطني الكوردي  سعود الملا استدعى خليل ابراهيم  الذي هو  رئيس حزبهم  الفخري ولم يكشف له عن ما تم الاتفاق عليه بحسب ما ورد في التوضيح  ، معتبراً ذلك  صفقة مشبوهة تهدف الى شرخ اخر في صفوف حزبهم .

.

واتهم البيان سليمان اوسو سكرتير حزب اليكيتي بالتورط  في  المؤامرة على حزبهم  بعد ان بشر وهنئى  البيان   قبل نشره  المزعوم على وسائل الإعلام  بحسب ما ورد في البيان..  

.

وتعليقاً على ذلك توجهت شبكة كوردستريت بالسؤال الى حسين شيخموس ، وهو عضو المكتب السياسي في ( البارتي) المحسوب على مجموعة( خليل ابراهيم)  معتبراً  ان   التوضيح الصادر عن ” بهجت بشير”  بانها بادرة  واقعية  ليست عليها   الغبار ، مضيفاً ان    توضيح “بهجت بشير”  مثله مثل  كل التوضيحات السابقة  ، مشيراً بان بهجت بشير وافق على البيان التوحيدي في بداية الأمر  ، لكنه تهرب عندما شعر بان خطوة الوحدة جدية ولا رجعة منها  ، متهماً “بشير”  بالتهرب من المشاركة في الاجتماعات  التي عقدت سابقاً بهذا الشأن بسبب  تورطه   في الفساد المالي على حد  قوله . 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: