بهدف ابتزاز أصحابها وإجبارهم على دفع مبالغ مالية ضخمة ، الفرقة الرابعة تحتجز عشرات الحصادات عند المعابر مابين قسد ومناطق النظام.

تقارير خاصة 16 مايو 2024 0
بهدف ابتزاز أصحابها وإجبارهم على دفع مبالغ مالية ضخمة ، الفرقة الرابعة تحتجز عشرات الحصادات عند المعابر مابين قسد ومناطق النظام.
+ = -

كوردستريت|| #الرقة

 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن أصحاب الحصادات يتعرضون لعملية ابتزاز من قبل الفرقة الرابعة على المعابر مابين مناطق قسد ومناطق النظام.

وأوضحت هذه المصادر أن عناصر الفرقة الرابعة يبتزون الأهالي ويضغطون عليهم لدفع مبالغ مالية ضخمة مقابل مرور الحصادات إلى مناطق قسد مشيرة إلى أنه تم احتجاز عشرات الحصادات عند معبر التايهة في منبج ومنعها من الدخول إلى المنطقة.

وأضافت أن معظم هذه الحصادات تعود لتجار من كوباني ومنبج ومناطق الجزيرة ، وقد تم استيرادها بشكل قانوني عبر الموانئ السورية واللبنانية، ودفع رسومها الجمركية كاملة، لكن الفرقة الرابعة منعت دخولها بحجة أنها لم تحصل على موافقة عبور من الجهات المختصة في دمشق.

وأشارت إلى أنه رغم محاولات أصحاب الحصادات دفع رشوة لعناصر الحاجز إلا أن ذلك لم يجد نفعاً، ولا يزالوا ينتظرون الموافقة على دخول الحصادات.

وأكدت المصادر أن أصحاب الحصادات يخشون من أن يؤدي تأخر الحصاد إلى خسائر كبيرة، حيث يتراوح سعر الحصّادة الواحدة بين 50 ألف و75 ألف دولار وخاصة أن الموسم بدأ منذ فترة في مناطق الجزيرة .

ويُطالب أصحاب الحصادات بالتدخل لرفع الحصار عن الحصادات والسماح بدخولها إلى المنطقة، لضمان حصاد الموسم الحالي دون أي خسائر.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك