بهدف الاستيلاء عليها وبيعها ،شبكات أمنية تابعة للنظام تقوم بتزوير وثائق لملكيات عقارية تعود لأشخاص يعيشون خارج سوريا

تقارير خاصة 27 أبريل 2023 0
بهدف الاستيلاء عليها وبيعها ،شبكات أمنية تابعة للنظام تقوم بتزوير وثائق لملكيات عقارية تعود لأشخاص يعيشون خارج سوريا
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية بريطانية قيام شبكات أمنية تابعة للنظام السوري بعمليات تزوير وثائق لملكيات عقارية من بيوت وشقق سكنية، بهدف الاستيلاء عليها بشكل رسمي من أصحابها الذي يعيشون غالباً خارج سوريا.

وقالت صحيفة الغارديان في تحقيق لها إن أعضاء شبكات التزوير هم أفراد ميليشيات وموظفون مرتبطون بالفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، شقيق بشار الأسد، مشيرةً إلى أنهم قاموا بعمليات تزوير في السجل العقاري في واحدة من أكبر عمليات سرقة العقارات.

وأضافت الصحيفة أن مجموعة كبيرة من العائلات السورية رفعت قضايا تتعلق بفقدانها لبيوتها وعقاراتها على مدى 12 عاماً في العاصمة دمشق وريفها، وذلك بعد اكتشاف نقل ملكيات منازلها في السجلات العقارية إلى أفراد آخرين، في العاصمة دمشق وريفها.

وأوضحت أن المزورين يستفيدون من غياب المالكين الأصليين ومن طول فترات التقاضي في المحاكم، فضلاً عن كونهم خبراء في تزوير الوثائق ومعهم محامون وكتّاب عدل وموظفون وأصحاب مكاتب عقارية، مشيراً إلى أن المستفيدين في الغالب هم عناصر وموظفين أمنيين أو لهم صلات أمنية أو ضباطاً وعسكريين منهم منتسبون إلى قوات الفرقة الرابعة.

وكانت وزارة العدل في حكومة النظام قد اعترفت بتحول عمليات تزوير ملكيات العقارات إلى ظاهرة، وطلبت من كتاب العدل التدقيق أكثر في الوكالات التي ترِد إليهم.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر