محرك البحث
بهدف التخلص من اللاجئين ،الحكومة الدنماركية تتفق مع رواندا حول إنشاء آلية لنقل طالبي اللجوء إليها خلال الفترة المقبلة .
حول العالم 10 سبتمبر 2022 0

كوردستريت || وكالات 

أعلنت الحكومة الدنماركية عن توقيعها اتفاقاً مع رواندا ، يقضي بإنشاء آلية لنقل طالبي اللجوء إلى الأخيرة، في خطوة هي الثانية من نوعها تتخذها دولة أوروبية، للتخلص من اللاجئين، وذلك بدعوى أن معظم من يصل للأراضي اﻷوروبية هو ممن يمتلكون المال لدفعه لمهربي البشر.

وأوضحت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن بريطانيا كانت قد عقدت في نيسان الماضي اتفاقاً مماثلاً مع رواندا، لترحيل طالبي اللجوء لديها، لكنّ محكمة حقوق اﻹنسان في المجلس الأوروبي أوقفت إقلاع أول طائرة أُعدت للترحيل، بينما تعهّدت الحكومة البريطانية بالعمل على تنفيذ خطتها حتى لو اضطرت للانسحاب من مجلس حقوق اﻹنسان.

وقالت وزارة الهجرة والاندماج الدنماركية في بيان لها: إن البلدين اعتمدا إعلاناً يفيد بأن نظام اللجوء معطل اليوم وهناك حاجة إلى حلول جديدة  متحدثةً عن طموح مشترك لإنشاء آلية لنقل طالبي اللجوء من الدنمارك إلى رواندا .

واتفق وزير الهجرة والاندماج “كار ديبفاد بيك” مع وزير التعاون الإنمائي “فليمنج مولر مورتنسن” ووزير خارجية رواندا “فينسينت بيروتا” ووزيرة اللاجئين “ماري سولانج كايزير” على إعلان سياسي يؤكد الرغبة في زيادة تعزيز التعاون في مجال اللجوء و الهجرة.

وتهدف الآلية ﻹجراء معاملة اللجوء والحماية اللاحقة المحتملة في رواندا، حيث أن “كلًا من الدنمارك ورواندا يعتبران نظام اللجوء الحالي معطلًا”.

واعتبر البيان أن اللاجئين الذين يصلون إلى الدنمارك ليسوا من فئة اللاجئين اﻷكثر ضعفًا فهولاء هم في مناطق النزاع والمناطق المجاورة، في حين أن الفرصة للسفر هي فقط اللاجئين والمهاجرين الذين لديهم موارد كافية لاستخدام مهربي البشر.

218


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: