بوتين : نتفهم طلبات كوريا الشمالية بعدما رأت ما جرى في العراق وليبيا

حول العالم 06 يونيو 2018 0
بوتين : نتفهم طلبات كوريا الشمالية بعدما رأت ما جرى في العراق وليبيا
+ = -

بوتين : نتفهم طلبات كوريا الشمالية بعدما رأت ما جرى في العراق وليبيا

كوردستريت نيوز :

قال الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين، الاربعاء، أن الخطوات التي تقم بها قيادة  كوريا الشمالية  لتخفيف التوتر في شبه الجزيرة غير مسبوقة، وطلبها ضمان أمنها أمر تتفهمه موسكو، وذلك بعد الهجمات الغربية على  ليبيا والعراق.

وأوضح بوتين، خلال مقابلة مع وسائل إعلام صينية، جرت أمس الثلاثاء، 5 حزيران 2018، أن “مطالب كوريا الشمالية بشأن الضمانات الأمنية مفهومة تماما،لأنه خلاف ذلك، لا يمكنك أن تتخيل نفسك، خاصة بعد الأحداث المأساوية التي وقعت في ليبيا أو العراق، أمام أعين الكوريين الشماليين، كلهم، لذلك، من نافلة القول أنهم سيطلبون ضمانًا”.

وأضاف أن كوريا الشمالية تتخذ خطوات عملية نحو نزع الأسلحة النووية، وإن مطلبها بتوفير ضمانات أمنية لها أمر طبيعي، وأن تطويره يجب أن يكون مرحلة من العمل الدولي المشترك.

وتابع بوتين، بالقول “نحن نرى أيضا- وحتى نكون صادقين- أن القيادة الكورية الشمالية قد ذهبت حتى إلى أبعد مما هو متوقع بالنسبة لي. وأود أن أقول، إنها خطوات غير مسبوقة تهدف إلى إزالة التوتر، مؤكدا ان “مواقف الصين وروسيا بشأن هذه المسألة متشابهة جدا، وفيما يتعلق  ب‍شبه الجزيرة الكورية، فإن مواقفنا كما يقول الدبلوماسيون، هي قريبة جدا أو متطابقة”.

لقد طرحنا ما يسمى بـ” خارطة طريق ” لتسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية. وقد فعلت جمهورية الصين الشعبية في الآونة الأخيرة الكثير لتهدئة الوضع قليلا، ونحن متحمسون جدا لهذا وسندعمه بقوة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصف قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بشأن عقد اجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بـ “الشجاع والناضج”، مشيرا إلى انه يتوقع نتيجة “إيجابية” لهذا اللقاء.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك