محرك البحث
بوتين يبلغ أردوغان بخطة جديدة تتضمن السماح بتوسيع ضربات المسيرات التركية ضد قياديين من العمال الكردستاني في سوريا .
حول العالم 07 أغسطس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

كشفت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان بالوصفة الجديدة بشأن سوريا وتتضمن أولاً، السماح بتوسيع ضربات المُسيرات ضد قياديين من حزب العمال الكردستاني أو من وحدات الحماية، بدلاً من التوغل العسكري . 

وثانيا استضافة موسكو سلسلة من الاجتماعات الأمنية رفيعة المستوى بين مسؤولين سوريين وأتراك، للبحث عن إمكانية تلبية المطالب التركية دون التوغل البري والإقامة في الأراضي السورية. 

وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها ، أن الوصفة الجديدة تضمنت أيضاً وضع اتفاق أضنة بين أنقرة ودمشق لعام 1998 على مائدة التفاوض، وإمكانية البحث عن توقيع اتفاق أضنة -2 بما يعكس الواقع السوري الجديد ويسمح لتنسيق أمني سوري- تركي لضمان أمن الحدود ومحاربة الإرهاب، وتعاون سياسي مستقبلي . 

كما تتضمن الوصفة دفع النظام وقسد للتعاون بإجراء تنسيق عسكري ومناورات مشتركة، وتمديد انتشار جيش النظام في مناطق النفوذ شرق الفرات، وصولا إلى أن تكون يد دمشق هي الأعلى على قسد، بانتظار . 

وبحسب الصحيفة، فإن إمكانية السماح الروسي بعملية عسكرية تركية محدودة في تل رفعت في ريف حلب، لتحييد منصات الصواريخ التي تشكل تهديداً ومصدراً للهجمات على الجيش التركي وفصائل موالية له في عفرين.

297


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: