محرك البحث
بوتين يعلن الحرب على اوكرانيا… ويقول ان الحرب في هذا البلد هي مسألة وقت ولا مفر منها
حول العالم 24 فبراير 2022 0

كوردستريت|| وكالات 

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، لافتا إلى أن أن “المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها”
وقال الرئيس الروسي إن: “مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها.. إنها مسألة وقت”.
وقال بوتين إن الدول الرائدة في حلف “الناتو” تدعم النازيين الجدد في أوكرانيا”، مضيفا أنه “ليس لدي روسيا فرصة بخلاف الدفاع عن نفسها، وسوف تستخدمها”.
وأمس الأربعاء، طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك دينيس بوشيلين، وليونيد باشنيك، من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المساعدة في صد عدوان من القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.
وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: “تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسائل من قادة الجمهوريتين. بالنيابة عن شعوبهم، يعبرون مرة أخرى عن الامتنان لرئيس روسيا على الاعتراف بدولهم .

ومن جهة أخرى ، قالت شبكة  إن بي سي نيوز نقلاً عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بانه يعتقد أن  روسيا ستغزو أوكرانيا قبل انتهاء ليلة الأربعاء

ونقلت وكالة رويترز عن البيت الأبيض ان قادة مجموعة السبع يعقدون الخميس اجتماعا عن بعد بشأن التصعيد العسكري في اوكرانيا 

وبحسب وكالة (أ ف ب ) بان مجلس الأمن سيعقد جلسة طارئة بشأن الأزمة الأوكرانية_الروسية قريباً 

وكانت مصادر تحدثت عن  دوي 5 انفجارات على الأقل في مدينة  دونيتسك الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لـ روسيا في  أوكرانيا…

يتبع .. 

204


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: