محرك البحث
بوتين يعلن ان روسيا “لن تطرد احدا” ردا على عقوبات واشنطن
حول العالم 31 ديسمبر 2016 0

( ا ف ب ) اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة ان بلاده “لن تطرد احدا” ردا على العقوبات التي اعلنتها واشنطن قبل يوم ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

واوضح بوتين في بيان نشره الكرملين “لن نطرد احدا”، بعدما كان وزير خارجيته سيرغي لافروف اقترح طرد 35 دبلوماسيا اميركيا. الا ان بوتين تابع ان روسيا تحتفظ لنفسها “بحق الرد باجراءات مماثلة” و”ستقرر خطواتها المقبلة لاعادة العلاقات الروسية الاميركية بالنظر الى سياسة ادارة الرئيس دونالد ترامب”.

.

وكان لافروف قال في مقابلة نقلها التلفزيون ان “وزارة الخارجية (…) اقترحت على الرئيس اعلان 31 دبلوماسيا في السفارة الاميركية في موسكو واربعة دبلوماسيين في القنصلية الاميركية العامة في سان بطرسبورغ (شمال غرب) اشخاصا غير مرغوب فيهم”.

كما اقترح لافروف منع الدبلوماسيين الاميركيين من استخدام منزل في الريف في ضاحية موسكو ومبنى يستخدمونه كمستودع في العاصمة.

.

واكد لافروف “المعاملة بالمثل هي الاساس في الدبلوماسية والعلاقات الدولية”.

وتشمل الاجراءات التي اعلنها الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس ازاء روسيا طرد 35 شخصا اعتبرتهم واشنطن عملاء من الاستخبارات الروسية واغلاق موقعين روسيين في نيويورك وفي ولاية ميريلاند بالقرب من واشنطن اعتبرا بمثابة مراكز لعملاء روس.

وشدد لافروف “لا يمكننا بالطبع ترك مثل هذه الاعمال من دون رد”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬327 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: