محرك البحث
بيان المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني ندين الخطف وقتل المدنيين والاعتقال على الهوية
بيانات سياسية 21 يوليو 2013 0
مجلس كوردي
بيان المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني
ندين الخطف وقتل المدنيين والاعتقال على الهوية
لقد عمد النظام السوري في بداية هذه الثورة المباركة بأن ما يجري في سوريا ما هو إلا صراع طائفي ومذهبي وليست ثورة من أجل الحرية والكرامة, وبذل كل جهوده لضرب المكون السوري بعضه ببعض, ولكن الشعب السوري كان واعياً ومدركاً لهذه السياسة وفي الآوتة الأخيرة بدأيحاول افتعال صراع أخر بين المكونيين الشقيقين العربي والكوردي, وعلى أثر ذلك حصلت اشتباكات في الجزيرة, وفي تل أبيض محاولةً منه لجر الصراع إلى المناطق المشتركة بين المكونيين.

ونحن في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني

نؤكد على ان أبناء الشعب السوري هو شعب واحد بكل مكوناته وأطيافه وهدفه واحد وهو إسقاط النظام المستبد الديكتاتوري بكل رموزه.
ونرى بان أي اقتتال بين مكونات الشعب السوري لا يخدم سوى النظام ويضر بالثورة المباركة, وإن ما يجري الآن في منطقة تل أبيض من خطف وقتل للمدنيين واعتقال على الهوية والاعتداء على الممتلكات من قبل الكتائب المسلحة عمل مدان بكل المقاييس وجريمة بحق المدنيين العزل.
وندعو إلى وقف فوري للقتال وإطلاق سراح جميع المعتقلين والمخطوفين بدون أي قيد أو شرط وندعو إلى التعايش السلمي وتوطيد أواصر الأخوة العربية الكردية, بين كل مكونات الشعب السوري. والتحلي بالحكمة لمواجهة مخططات النظام الهادفة إلى إركاع الشعب السوري وإبعاده عن مسار الثورة السورية, التي تتطلب أن يكون سلاحنا موجها إلى النظام القمعي في دمشق.

لا للاقتتال العربي الكوردي
عاشت الأخوة العربية الكوردية
المجد والخلود للشهداء الثورة السورية وشهداء شعبا الكوردي

المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني
21-7-2013



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬957 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: