محرك البحث
بيان الى الرآي العام من بعض القوى السياسية حول مجزرة كوباني
بيانات سياسية 28 يونيو 2015 0

في صباح يوم الخميس بتاريخ 25\6\2015 استفاق اهالي كوباني على صوت الرصاص التي وجهت من قبل جماعة داعش الارهابية على صدور المدنيين العزل النائمين في بيوتهم الآمنة بالتزامن مع هجومهم على مدينة الحسكة من الجهة الجنوبية من المدينة وحيث الغدر من شيمة هذه الجماعة اللاسلامية الارهابية والمتوحشة والتي لا تفرق بين صغير وكبير ومسلم ومسيحي وكردي وعربي.

.

وحسب المعطيات وشهود عيان قد دخلت هذه الجماعة غدراً الى مدينة كوباني بدعم من دول إقليمية وتحت علم الثورة السورية وبلباس الجيش الحر وYPGو بسيارات مشبهة بالصديقة .

.

ونظراً لوجود المدنيين في هذه الاماكن و استعمالهم كدروع بشرية تم التعامل معهم بحذر و روية من قبل القوات الكوردية حتى القضاء على الارهابيين تماماً. ولكن ايادي الغدر الارهابية كانت قد ارتبكت مجازر بحق ابنائنا وشيوخنا ونسائنا في بداية توغلهم البربري مرتكبين افظع المجازر البشرية بحق الكورد. هذه العملية إن هي إلا نتيجة بيانات بعض الجهات المغرضة و المعادية للشعب الكردي أمثال كمال اللبواني وبسام جعارة وبعض الشخصيات من الائتلاف المعارض السوري و غيرهم ……

.

لذا نناشد الشخصيات السياسية الكردية أن تعلن انسحابها من الائتلاف السوري المعارض مشروطاً ببيان موقفها من الشعب الكردي في سوريا و قضيته القومية العادلة. ونناشد ايضاً جميع القوى الكردستانية بالتعاون و التعاضد ووحدة الصف الكردي تجاه هذه الهجمات البربرية الغاشمة على الشعب الكردي.

.

ونناشد كافة القوى المحبة للسلام في العالم على رأسها الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي الوقوف الى جانب قضايا شعبنا في صد الارهاب و دعمه في التخلص من الاستبداد ونيل حريته واعادة اعمار ما تم تدميره بيد الارهابيين. كما نناشد جماهير شعبنا الوقوف في صف واحد في التصدي للمؤامرات التي تحاك ضدنا. وهذا يتطلب منا جميعاً أولوية تشكيل قيادة كوردية مشتركة سياسياً وعسكرياً من أجل قيادة هذه المرحلة الحساسة والهامة من تاريخ شعبنا.

.

واننا بهذا الصدد نبدي استعدادنا للمشاركة في أي عمل كوردي مشترك يخدم قضايانا و مصالحنا المشتركة.

.

المجد والخلود لشهداء كوباني و الحسكة وغربي كوردستان

.

الخزي والعار للقتلة والارهابيين

.

حزب آزادي الكردي في سوريا

حزب يكيتي الكردستاني في سوريا

حركة الربيع الكردي في سوريا

اتحاد الكتاب الكرد في سوريا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: