محرك البحث
بيان غرفة عمليات مارع ( شر البلية ما يضحك )

كوردستريت – كدر أحمد /
.
أصدرت اليوم غرفة عمليات فتح حلب بياناً نص على إلغاء الاتفاقية المبرمة مع وحدات حماية الشعب وجيش الثوار المتحالف معها., وقد استنكر البيان قيام وحدات حماية الشعب الـYPGوجيش الثوار بالسيطرة على قرية المالكية، واعتبر هذه الأعمال لا تهدف إلا لضعف الثورة , كما جاء في البيان أيضاً بأن الغرفة ستحاول بكل طاقتها حماية المدنيين من وحدات حماية الشعب وجيش الثوار .
.
كما اتهمت غرفة عمليات مارع كل من وحدات حماية الشعب و جيش الثوار بأنهما هما من قاما بإطلاق الصواريخ على عفرين لتهجير المعارضين لوحدات الحماية من عفرين.
وفي لقاء قام به شبكة كوردستريت مع الكاتب والصحفي ريزان حدو تحدث قائلا :

حمل بيان غرفة عمليات مارع , الذي صدر قبل قليل مجموعة من المغالطات و الافتراءات , تندرج قسم منها تحت خانة نكت أو مزحات خاصة بالمحشش .
.
1- بموضوع محاربة داعش لا يستطيع أحد أن يزاود علينا ، فقوات سوريا الديمقراطية تحقق الانتصار تلو الانتصار على داعش في ريف كوباني و الحسكة ، و المستغرب أنه ما إن تم الإعلان عن تشكيل قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشمالي استعدادا” لمحاربة داعش حتى بدأ مسلسل الاستفزازات من طرف النصرة و أحرار الشام و من لف لفهما , و الذي تجلى بوضوح في الاعتداء الذي قامت به كل من جبهة النصرة و حركة أحرار الشام على مقار و حواجز لجيش الثوار في ريف اعزاز الغربي , و عندها اندلعت الاشتباكات , و بقيت وحدات حماية الشعب على الحياد , بل و أكثر من ذلك دعت جميع الأطراف لتغليب لغة الحوار , و لم تتدخل إلا بعد أن قامت عناصر من النصرة و أحرار الشام باقتحام قرية مريمين التابعة لعفرين , و عندها اضطرت وحدات الحماية للتدخل .
.
و بعد وساطة من لجنة الصلح و الشورى تم توقيع الاتفاق الأول لوقف اطلاق النار مع غرفة عمليات فتح حلب بتاريخ 3 كانون الأول , حينها لم يصمد الاتفاق أكثر من 24 ساعة , بعد أن قام لواء أحرار سوريا باستهداف حي الشيخ مقصود بالقذائف و الصواريخ , إضافةً إلى بقاء عفرين تحت الحصار حيث بقيت الطرق مغلقة .
.
عادت الاشتباكات و فشل الاتفاق إلى أن تم بتاريخ 19 كانون الأول توقيع اتفاق آخر بين وحدات حماية الشعب و غرفة عمليات فتح حلب ،
و اتفاق آخر بين جيش الثوار و غرفة عمليات مارع .
.
و في هذا الاتفاق استبشرنا خيرا” و لكن ؟؟
– لم يتم فتح الطرق إلا طريق اعزاز – عفرين و بقيت بقية الطرق مغلقة .
.
– عاد لواء أحرار سوريا ليعلن عدم اعترافه بالاتفاقات الموقعة , و ليعلن الشيخ مقصود منطقة عسكرية , و ليبدأ مدعوما” بجبهة النصرة و حركة أحرار الشام مسلسل استهداف المدنيين في الشيخ مقصود .
.
و انتظرنا رد فعل أو توضيح من غرفة عمليات فتح حلب ، فقلنا حتما” الإخوة في لجنة الصلح و الشورى سيكون لهم موقف حاسم و سيضعون النقاط على الحروف , و لكن لا حياة لمن تنادي !!!!
طبعا” هناك الكثير من النقاط و لكن سأكتفي بما ذكرت .
.
أما بشأن الكوميديا أو مايصلح كسيناريو لفيلم يحمل عنوان ( فانتازيا نظرية المؤامرة ) عن قيام وحدات حماية الشعب و جيش الثوار بقصف عفرين بالقذائف لأجل تهجير الكورد و العرب المعادين لهما !!!!!!!
.
أولا” عفرين تعرضت للقصف من جهة محددة و معلومة بالنسبة لنا , و لكننا لم نشأ أن نعلن ذلك عبر الإعلام كي لا نثير حساسيات أو أية ردة فعل بين المقيمين في عفرين , كون عفرين حاليا” و أنتم أدرى من غيركم بهذا , تجمع مئات الآلاف من النازخين من قرى و بلدات و مدن ريف حلب الشمالي و ادلب و حماه و حمص .
.
و لكن الآن و بعد أن اطمأننا على سلامة المصابين و بعد بيانكم هذا نقول :
المصدر هو مطحنة الفيصل ، و ما يعرف باسم حاجز الشط , و استهدفت عفرين بخمس صواريخ من نوع غراد .
و معلومة صغيرة أو اعتبروها نصيحة أتمنى التنسيق معاً والاتفاق قبل أن تصدروا أي بيان , فأصوات و كلام و كتابات بعضكم فضحت مخططكم و سأعطيكم إشارة صغيرة ( الله أكبر الله أكبر عفرين الآن تحترق تحت ضربات أسود جبهة النصرة و حركة أحرار الشام ) سأكتفي بهذه الإشارة رغم أنه لدي المزيد المزيد .
و سأ ختم بسؤال أو حزورة رأس السنة لمن كتب بيان غرفة عمليات مارع :
بحكم خبرتك العسكرية الفذة هل يستطيع صاروخ غراد أن يميز بين مؤيد للوحدات و معارض لها ؟!!
.
والجدير بذكره أن جيش الثوار سيطر على قرية المالكية مخترقاً الإتفاق الذي جرى بينهم وبين غرفة عمليات مارع بحجة تماطل الغرفة في تنفيذ بنود الإتفاقية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬632 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: