محرك البحث
بيان من اتحاد الكتاب الكرد-سوريا ( فرع الحسكة)
بيانات سياسية 05 أبريل 2015 0
 
بتاريخ يوم الأحد المصادف 5-4-2015و في قاعة الشاعر (Seydayê Tîrêj)
.
في مدينة الحسكة عقد فرع الحسكة لاتحاد الكتاب الكرد – سوريا كونفرانسه الاعتيادي الأول وفقا للنظام الداخلي و مقررات المؤتمر العام الأول الذي عقد بتاريخ 10-10-2014 وحضر الكونفرانس الأستاذ دلاور زنكي رئيس الاتحاد. بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء الكرد و كردستان عامة و شهداء نوروز الحسكة خاصة ثم قدم رئيس الاتحاد شرحا مفصلا عن وضع الاتحاد منذ التأسيس و لغاية الآن.
.
بعدها ناقش الأعضاء وضع الاتحاد و توقفوا على النقاط المفصلية المتعلقة بعمله و كيفية التغلب على المصاعب و تذليلها لصالح الحركة الثقافية الكردية,و بعد نقاش مستفيض تم التأكيد على المبادئ التالية :
.
1- اتحاد الكتاب الكرد –سوريا مؤسسة مدنية مستقلة و يجب الحفاظ على استقلاليته . 2- يقف الاتحاد على مسافة واحدة من كافة أطراف الحركة السياسية الكردية و الكردستانية و يسعى الى بناء علاقات ايجابية مع الجميع بما يخدم القضية الكردية و وحدة الصف الكردي.
.
3- يتمنى الاتحاد من كافة أطراف الحركة السياسية الكردية أن تحترم خصوصية الاتحاد و استقلاليته و دعمه بكافة الأشكال و عدم التدخل في شؤونه الداخلية حتى يستطيع القيام بدوره التاريخي.
.
4- كافة مشاكل الاتحاد الداخلية يتم حلها وفق السياقات القانونية و بالالتزام بمبادئ النظام الداخلي و العمل المؤسساتي. 5- تفعيل عمل الاتحاد لخدمة الثقافة الكردية و الأدب الكردي و اللغة الكردية.
.
6- باب الاتحاد مفتوح أمام جميع الكتاب الكرد ممن يؤمنون بالعمل المؤسساتي دون إقصاء لأحد.
.
7- الهيئة الإدارية المنبثقة عن هذا الكونفرانس هي الجهة الشرعية الوحيدة التي تمثل فرع الحسكة لاتحاد الكتاب الكرد –سوريا. ثم قام الأعضاء بانتخاب هيئة إدارية للفرع أصولا و وفق عملية ديمقراطية و تشكلت الهيئة من كل من الأعضاء:
.
1- هناء داوود
2- عمران يوسف
3- حكيم رفي
4- لقمان عثمان
5- جميل ضاهر و انتخبت الآنسة هناء داوود رئيسة لفرع الحسكة.
عاش الكرد – عاشت كردستان اتحاد الكتاب الكرد-سوريا فرع الحسكة في
5-4-2015


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬454 الزوار