محرك البحث
بيان من المركز الإعلامي لحزب يكيتي الكردي في سوريا الى الرأي العام حول تهدبدات الـ y.p.g لبعض القرى
بيانات سياسية 20 أغسطس 2013 0

logo_yekiti1

حدث إشكال بين مجموعة من قوات الy.p.g التابعة للاتحاد الديمقراطي بقيادة رشيد الملقب بـ خالو واهالي قرية تل ديك التابعة لناحية الدرباسية في محافظة الحسكة على خلفية رفض اهالي القرية إقامة حاجز للـ y.p.g في هذه القرية لعدم وجود أية مبررات أمنية لإقامة هذا الحاجز وبعدها عن كل تهديد أمني وخاصة أن منطقة الدرباسية والقرى التابعة هي منطقة كردية خالصة لا يوجد فيها حتى الآن أي أثر لأي تهديد أمني.

وقد هددت مجموعة الـ y.p.g الأهالي بحرق القرية وتدميرها إذا استمر الأهالي في رفض إقامة هذا الحاجز.

 ومن الجدير بالذكر ان هذه القرية ينتمي اليها إسماعيل حمه عضو اللجنة السياسية لحزبنا- حزب يكيتي الكردي- وعضو الهيئة الكردية العليا والسيد سليمان أوسو عضو اللجنة السياسية. إن الممارسات والتهديدات التي تتعرض لها اكثر من قرية كردية في المنطقة ودون وجود أية مبررات, ومنها على سبيل المثال أيضا قرية تل صخر الواقعة على طريق الدرباسية- رأس العين, إنما تزيد من قلق السكان وعدم استقرارهم في الوقت الذي تواجه فيها المنطقة الكردية نزيف هجرة مريع يهدد تركيبتها الديمغرافية.

إننا في حزب يكيتي الكردي في سوريا نرفض وندين مثل هذه التهديدات والممارسات اللامسوؤلة, ندعوا الـ p.y.d وجناحه المسلح الكف عن هذه الممارسات الاستفزازية ولغة التهديد والوعيد ومحاولة إخضاع الناس بقوة السلاح والترهيب, فالوضع والتهديدات التي تتعرض لها المنطقة الكردية تحتاج الى وحدة الصف والموقف ولا تحتمل مثل هذه الممارسات اللامسؤولة.
19-8-2013

المركز الإعلامي لحزب يكيتي الكردي في سوريا


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 955٬848 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: