محرك البحث
بين أصوات قذائف معارضة السورية …. و تحت رحمة قرارت الإدارة الذاتية” مدينة عفرين لا تزال صامدة
تقارير خاصة 26 يوليو 2017 0

كوردستريت تقرير خاص ||

سيدا احمد. 

قررت الإدارة الذاتية في مدينة عفرين زيادة سعر ربطة الخبز المزدوجة (14 رغيف) خمسين ليرة سورية وبذلك يصبح سعر الربطة المزدوجة 250 ليرة سورية من 200 ليرة.

وبرر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية قرارها بان زيادة سعر الخبز هو نتيجة الحصار الخانق على المدينة من جهة ودعماً للمشاريع العامة والتنموية من جهة آخرى.

ولتسليط الضوء على الأمر كان لمراسلنا في عفرين لقاء مع عدد من الأهالي في المدينة وحيال ذلك افاد المواطن ”ابو محمد“ بان المشلكة ليست في زيادة سعر ربطة الخبز وإنما المشكلة الأساسية لديهم كاطبقة فقيرة ومتوسطة هي عدم ثبات اسعار السلع الأساسية في حياتهم اليومية حيث بات المواطن ليس بمقدوره التخطيط لحياته البسيطة وفقاً لمصروفه الشخصي الذي يصرفه على عائلته التي تتكون من 4 اشخاص حسب شهادته.

اما المواطن خليل فكان له رئياً آخر فقال بان زيادة سعر الخبز بمقدار 50 ليرة للربطة المزدوجة هي مشكلة تستعدي الوقوف عليها لإنه كمواطن من الطبقة الفقيرة دخله يتجاوز راتبه الشهري حيث يتقاضى تقريباً 1000 ليرة على اليوم الواحد وإن عائلته كبيرة نوعاً ما والتي تتشكل مع خمسة اولاد وهو وزوجته فإن هذا الزيادة في سعر الربطة يؤثر سلباً على معيشته بحكم إنها من السلع الضرورية للحياة حسب رئيه وفي نفس الوقت داعياً من السلطات المختصة في الادارة الذاتية للوقوف على الأمر وإيجاد حلول جذرية او بدلية للأمر.

الجدير بالذكر بان سعر المواد والسلع في مدينة عفرين ليست ثابتة لعدة أسباب اولها الحصار المفروض عليها من قبل الفصائل المعارضة المسلحة وتحكم التجار بالأسعار وفق اهوائهم وثانياً لقيام الإدارة الذاتية بفرض الضرائب على المواد والسلع الداخلة إلى المدينة من كافة المعابر إن امكن إدخالها من بعض التجار وحتى المعبر الرسمي المفتوح دائما (معبر قرية الزيارة الذي يربط عفرين بمناطق النظام).