محرك البحث
تأكيدا لما نشرتها شبكة كوردستريت .. الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي يؤجل انعقاد المؤتمر الرابع لحين انتهاء اللجنة التحضيرية من أعمالها.
بيانات سياسية 05 نوفمبر 2016 0

بلاغ صادر عن اجتماع الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

.
عقدت الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 5\11\2016 في قامشلو, حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا على ارواح شهداء الكورد و كوردستان و شهداء الثورة السورية و تناول الاجتماع القضايا المدرجة على جدول عمله بعد المصادقة عليها.

.
و تم استعراض الوضع السياسي على الساحتين الوطنية السورية و الكردية و تطرقت الى اهم المستجدات الجارية في الازمة السورية و مأساتها المتفاقمة و استحالة الحسم العسكري لانهاء الازمة وفي هذا الاتجاه رأت الامانة العامة بأنه بات من الضروري الاخذ بالخيار السياسي و توفير الاجواء الملائمة للعودة الى طاولة المفاوضات في جنيف 3 لإيجاد تسوية سلمية عادلة و منصفة تقضي الى انهاء النظام الدموي و التوصل الى البديل الديمقراطي و بناء سوريا الاتحادية (الفدرالية ) التعددية الديمقراطية لكل مكوناتها بدون تمييز.

.
كما ناقشت الامانة العامة تقرير اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع و بناءً على اقتراحها , فقد تم منحها فترة إضافية لاستكمال عملها المقرر , ليبت في شأن المؤتمر في اجتماع المجلس القادم.

.
و حول الاعتقالات التي اقدمت عليها السلطات التركية للنواب الكورد المنتخبين, استنكرت الامانة العامة هذه الاعتقالات التعسفية و طالبت بإطلاق سراحهم و ذلك في تصريح صادر عنها بهذا الخصوص, و جددت تأكيدها على رفض الاعتقالات السياسية و الغاء حرية الرأي و التعبير اينما كان.

.
و في سياق متصل لملف الاعتقالات جددت الامانة العامة مطالبتها لـ ( pyd ) بإطلاق سراح قادة و نشطاء المجلس الوطني المعتقلين لديه منذ 10/8/2016 و كافة اصحاب الرأي المحتجزين في سجونه. وبهذا الصدد اكدت الامانة العامة على مواصلة النضال السلمي بكافة اشكاله تضامنا مع المعتقلين السياسيين حتى الافراج عنهم.

.
كما اكدت الامانة العامة من جانبها الاستمرار في الفعاليات و النشاطات التي تقوم بها المجالس المحلية بالوتيرة ذاتها و ذلك لتعزيز و تعميق دورها الوطني و القومي في هذه المرحلة المفصلية من خلال التواصل مع مختلف شرائح شعبنا الكوردي و المكونات الاخرى من عرب و آشور و سريان بهدف تهيئة الارضية المناسبة للعيش المشترك جنباً الى جنب.

.
قامشلو
6/11/2016
الامانة العامة
للمجلس الوطني الكردي في سوريا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: