محرك البحث
تحاشد جماهيري كبير لأهالي مدينة قامشلو احتجاجا على انقطاع الكهرباء

كوردستريت – نازدار محمد – سليمان قامشلو
.
قام حشد كبير من أهالي مدينة قامشلو في الحي الغربي على طريق الحزام اليوم الأربعاء 28/يونيو بالاعتصام تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من أسبوع عن المدينة وسط ارتفاع كبير في معدلات درجة الحرارة.

.
وبحسب مراسلة شبكة كوردستريت فإن الاعتصام بدأ في الحي الغربي على طريق الحزام عند المربع الأمني، مشيرة بأن أهالي الحي شكلوا مجموعة ليتواصلوا مــع الاسايش حول الأزمة، منوهة بأن التواصل لم يجد نفعا وفق مصادر من المجموعة.

.
ووفقا لمراسلنا فإن الاحتجاج بدا سلميا إلا إن قوات الاسايش حاولت فض التجمع بقوة السلاح، ملفتا بأن مجموعة من الأهالي حاولوا التواصل مــع رئيس فرع الأمن العسكري التابع للنظام، ولكنه اعتبرها مشكلة تخص الكورد ولا دخل لهم بها.

.
ويقوم مجموعة من النشطاء الكورد من المثقفين والإعلامين والسياسيين بنشر هاشتاغ على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك مطالبين بتوصيل الكهرباء وعدم انقطاعه في مناطق “روجافا” التي هي تحت سيطرة الإدارة الذاتية.

.
تجدر الإشارة بالذكر هنا إن معدل درجات الحرارة بدأت منذ الأيام الأخيرة بالارتفاع في معظم أرجاء البلاد، كما يجدر التنويه له إن الأزمة تعانيها معظم المناطق الكوردية وما مدينة قامشلو إلا نموذجا عن هذه المدن.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: