محرك البحث
تحديد سقف أسعار آجار المنازل والمحلات في كوباني بقانون .. وغرامة مالية لمن يمتنع عن رهن أو تأجير عقاره غير المشغول

كوردستريت-باران محمد

.
صادق المجلس التشريعي في مقاطعة كوباني على قانون الإيجار والرهن الذي يتألف من 12 بنداً.

.
ويحدد قانون الإيجار السقف الأعلى لسعر آجارات المنازل والمحلات في كوباني، حيث تم تقسيم المدينة وفق القانون لقسمين: المناطق السليمة والمناطق المتضررة.

.
كما تم تقسيم العقارات بحسب نوعها إلى ثلاث فئات هي الأحواش السكنية أو البيوت العربية والشقق السكنية والفيلات والمزارع.
وحدد القانون السقف الأعلى للإيجارات في المنطقة السليمة للأحواش السكنية بـ 100 ألف ليرة سورية وللشقق السكنية بـ 125 ألف وللمزارع والفيلات بـ150 ألف، وبالنسبة للمناطق المتضررة حدد القانون السقف الأعلى للأحواش السكنية بـ 75 ألف وللشقق السكنية بـ 100 ألف والفيلات والمزارع بـ 125 ألف.

.

كما حدد القانون سقف رهن العقارات في المدينة وهي بحسب القانون في المنطقة السليمة وللأحواش السكنية 300 ألف ليرة سورية أما الشقق السكنية بـ 450 ألف والمزارع والفيلات بـ600 ألف، وبالنسبة للمناطق المتضررة هي للأحواش السكنية 250 ألف والشقق السكنية 325 ألف والفيلات والمزارع 375 ألف.
وبالنسبة لآجار المحلات التجارية قسم القانون المحلات إلى قسمين، محلات الشوارع الرئيسية وومحلات الشوارع الفرعية، حيث حدد القانون سقف الآجار للمحلات في الشوارع الرئيسية بـ 200 ألف سنوياً وللشوارع الفرعية بـ 100 ألف سنوياً.

.

كما حدد القانون رهن المحلات التجارية في الشوارع الرئيسية بـ 600 ألف والشوارع الفرعية 450 ألف.
وأشار القانون إلى أن من يبقي عقاره فارغاً بدون آجار يتم توجيه إنذار له من البلدية وعن طريق مجالس الأحياء لإيجاره أو رهنه، وفي حال استمرار صاحب العقار بالامتناع عن إيجار أو رهن العقار يتوجب على صاحب العقار دفع غرامة 10 آلاف شهرياً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬132 الزوار