تحركات روسية قبيل الانتخابات الرئاسية السورية ، ولافروف يؤكد للمعارضة استعداد بلاده لمواصلة تعزيز الحوار بين الأطراف السورية .

حول العالم 22 يناير 2021 0
تحركات روسية قبيل الانتخابات الرئاسية السورية ، ولافروف يؤكد للمعارضة استعداد بلاده لمواصلة تعزيز الحوار بين الأطراف السورية .
+ = -

كوردستريت || متابعات 

قال وزير الخارجية الروسي” سيرغي #لافروف” : إن بلاده مستعدة لمواصلة الحوار الشامل بين الأطراف المختلفة في سوريا من أجل تسريع عودة الأوضاع إلى طبيعتها في المناطق السورية في أسرع وقت ممكن.

وكان لافروف قد استقبل في موسكو ممثلين عن قيادة منصتي “موسكو “و ” القاهرة” من المعارضة السورية، من بينهم قدري جميل وخالد المحاميد وجمال سليمان ومهند دليكان.

كما أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريح صحفي تابعته كوردستريت، أن الاجتماع مع ممثلي المعارضة السورية ،يهدف إلى تشجيع الحوار بين السوريين من أجل تعزيز تسوية سياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وتعزيز مشاركة جميع القوى السياسية السورية في الجهود البناءة لإعادة إعمار البلاد بعد الصراع .

وأضافت، أن لافروف أكد على استعداد روسيا الثابت لمواصلة تعزيز حوار شامل وبناء بين السوريين من أجل تطبيع الوضع في سوريا في أسرع وقت.

يشار إلى أن هذه اللقاءات والتحركات، تأتي قبيل الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة ، في وقت يحاول فيه رئيس النظام السوري وحلفائه التحايل على القرارات الدولية ، والاستمرار في السلطة ..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك