محرك البحث
تحركات في “الشيوخ الأمريكي” لمحاسبة مجرمي الحرب بسوريا
حول العالم 08 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، عن تقديم  لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون “قد يكون خطوة صغيرة لكن هادفة لتحقيق العدالة في الحرب السورية الطويلة والعنيفة”.

قال السيناتور الديمقراطي بن كاردين، الذي شارك في تقديم مشروع القانون مع السيناتور الجمهوري ماركو روبيو: إن “الاقتراح يهدف إلى التوضيح لجميع المشاركين في الأعمال الوحشية في سوريا أنهم سيحاسبون على أنشطتهم”.

من جانبه، أكد “روبيو” -بحسب ما نشرت المنظمة على موقعها الإلكتروني- أن إقرار اللجنة لمشروع القانون الأسبوع الماضي كان “خطوة أخرى نحو المساءلة عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت ضد المدنيين الأبرياء”.

ويطلب مشروع القانون الجديد من وزارة الخارجية تقديمَ تقرير عن كيفية تعزيز الولايات المتحدة للمساءلة في سوريا، الأمر الذي يمكن أن يساعد على دمج العدالة في جرائم الحرب في السياسة الأمريكية.

واعتمدت اللجنة تعديلات على مشروع القانون لضمان أن يكون الدعم الأمريكي للعدالة شاملًا ومتوازنًا وأكثر نزاهة مما كان عليه في الأصل ومع ذلك، فإنه مازال لا يغطي قوات جميع الأطراف المتحاربة.

وكانت “رايتس ووتش” وثقت انتهاكات فادحة لقوانين الحرب ارتكبها جميع أطراف النزاع -على حد قولها-، من ضِمنها استخدام الأسلحة الكيميائية، واستهداف المدنيين بالقصف الجوي، والحصار الحربي ضد المدنيين، والسيارات المفخخة العشوائية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: