محرك البحث
تدريب المعارضة السورية المعتدلة قادم والجنرال الأمريكي “ناغاتا” مسؤولا عنها والـ ENKS ملتهي في مشاكله  
ملفات ساخنة 15 يناير 2015 0

كوردستريت-متابعة إيفان أمين:

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة “العربي الجديد”، أن المسؤول عن تدريب المعارضة السورية المعتدلة الجنرال الأميركي، مايكل كي ناغاتا، اجتمع أول أمس الإثنين، في مدينة اسطنبول مع رئيس “الائتلاف السوري المعارض”، خالد خوجة، ورئيس الحكومة المؤقتة، أحمد طعمة، ووزير الدفاع في الحكومة المؤقتة اللواء سليم إدريس، بالإضافة إلى رؤساء الكتل في الائتلاف.

.

وبحث الاجتماع في آليات تدريب المعارضة وسبل التعاون بين فصائل المعارضة ووزارة الدفاع الأميركية

وأوضحت المصادر أن الاجتماع بحث في آليات تدريب المعارضة المسلحة المعتدلة، والإمكانيات المتوفرة لهذا التدريب وعدد الأفراد الذين سيتم تدريبهم، بالإضافة إلى سبل التعاون بين فصائل المعارضة المسلحة المعتدلة ووزارة الدفاع الأميركية.

.

وقالت المصادر إن، ناغاتا، حدد مع المجتمعين الأول من شهر مارس/آذار المقبل كموعد لبدء تدريب فصائل المعارضة المسلحة المعتدلة وتأهيلها لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما تم الاتفاق على تحديد عدد العناصر التي سيتم تدريبها بخمسة آلاف عنصر.

.

وأضافت أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تعود الفصائل إلى الأراضي السورية، بعد الانتهاء من تدريبها لمحاربة تنظيم “داعش” في الأول من شهر مايو/أيار المقبل. وتابعت المصادر نفسها، أن تلك الفصائل سيرافقها مراسلون صحافيون ميدانيون من أبناء المناطق التي ستجري فيها المعارك بمساندة جوية من قبل طيران التحالف بحيث تكون مهمة تلك الفصائل ملء الفراغ الذي سيتركه التنظيم في المناطق التي قد ينسحب منها.

.

والسؤال الذي يطرحه المتابعون بإعتبار المجلس الكردي جزءا رئيسيا من الائتلاف هل قدّم المجلس مرشحيه لتلك الدورات العسكرية أم سيتم اعتماد بيشمركة روزافا فقط كجناح عسكري محسوب عليهم رغم عدم اعترافهم الرسمي به كجناح مسلح يتبعهم.؟!!



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬142 الزوار