محرك البحث
ترامب يُلغي المفاوضات مع طالبان وهذا هو السبب
حول العالم 08 سبتمبر 2019 0

كوردستريت || وكالات

.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء المفاوضات مع حركة طالبان حول السلام في أفغانستان، وقال إنه لن يلتقي زعماء طالبان في اجتماع سري كان مقرراً اليوم الأحد في كامب ديفيد بولاية ماريلاند.
وفي تغريدة على تويتر قال ترامب إن هذه الخطوة تأتي بعد اعتراف الحركة بشنّ هجوم أدى إلى مقتل جندي أميركي، وأضاف إن لم يكن باستطاعة طالبان وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام فربما ليس لديها القوة للتفاوض على اتفاق مجُد.

Donald J. Trump

Unbeknownst to almost everyone, the major Taliban leaders and, separately, the President of Afghanistan, were going to secretly meet with me at Camp David on Sunday. They were coming to the United States tonight. Unfortunately, in order to build false leverage, they admitted to..

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….an attack in Kabul that killed one of our great great soldiers, and 11 other people. I immediately cancelled the meeting and called off peace negotiations. What kind of people would kill so many in order to seemingly strengthen their bargaining position? They didn’t, they….

وكانت حركة طالبان قد أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الذي حدث الخميس في العاصمة الأفغانية كابل والذي أسفر عن قتل 12 شخصاً، بينهم جندي أميركي.

وقبلها بأسبوع، قتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 119 آخرين في هجوم آخر لطالبان على حي القرية الخضراء السكني شرقي كابل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: