محرك البحث
تربسبيه: انقطاع مستمر للتيار الكهربائي وسط ارتفاع معدل درجات الحرارة ومطالبة الأهالي للجهات المعنية بإيجاد حل

كوردستريت – بيرين يوسف
.
تشهد البلاد ارتفاعا كبيرا في معدلات درجة الحرارة تجتاح المنطقة بأسرها، مترافقة بانقطاع متواصل للتيار الكهربائي الذي يسبب بدوره انقطاعا في المياه.

.
وتعد مدينة التربسبيه “القحطانية” من المدن التي تشهد انقطاعا شديدا في التيار الكهربائي الأمر الذي يعانيه الأهالي كل يوم، ودون وجود أية استجابة من الجهات المعنية، استطلعت شبكة كوردستريت الإخبارية آراء أهالي مدينة تربسبيه حول هذا الموضوع، فالمواطنة “كلنار حسن” تقول بإنه ومنذ أربعة أيام تعاني المنطقة كلها من موجة حرارة مع انقطاع متواصل للتيار الكهربائي الذي يؤدي بدوره إلى انقطاع المياه عن المنطقة كلها.

.
وأضافت “حسن” القول “أنّ غطّاسات الآبار التي تغذي المدينة بالمياه لاتعمل إلا على الكهرباء النظامية” مؤكدة أنّ المشكلة تعود إلى انقطاع الكهرباء لساعات طويلة .

.
ومن جانبها تحدثت “سولين صلاح” من أهالي قرية معشوق “نعاني كثيراً بسبب انقطاع الكهرباء وبالأخص مع موجة الحرارة هذه” منوهة بأن الكهرباء النظامية بالكاد يحصلون عليها ساعتين خلال النهار، مشيرة بأنه الأمر الذي يحرمهم من المياه، فمعظم سكان القرية يعتمدون على مياه النبع لتأمين مياه الشرب واحتياجاتهم المنزلية على حد قوله.

.
وتابعت “صلاح” قولها بأن موجة الحرارة وانقطاع الكهرباء وفقدان المياه يجبر شباب القرية لاستخدام سد معشوق مصدراً للاستحمام مما يسبب الإصابة بحالات السحايا التي قد تؤدي إلى الوفاة في أغلب الأحيان كما حدث في العام المنصرم.

.
اما صاحب إحدى المولدات “الامبيرات” أكد بأن الكهرباء النظامية “الحكومية” تنقطع كثيرا وتغذية المولدات بشكل كبير لأحياء المدينة بسبب تعطيلا فيها، قائلا ” الأمر الذي يجبرنا على اطفاءها لساعات عدة للقيام بتصليحها الذي بدوره يكلفنا مايعادل استفادتنا، وهذا بدوره اجبر الأهالي إلى شراء مولدات منزلية تعمل على البنزين المكلف” وطالب المواطن “عثمان علي” الجهات المعنية بإيجاد حل لأزمة الكهرباء في ظل دخولهم فصل الصيف حيث الارتفاع المتصاعد لموجات الحرارة.

.
تجدر الإشارة إلى أن معظم المناطق الكوردية تعاني من أزمة انقطاع الكهرباء والماء، كما يجدر التنويه له إلى أن احتجاج على هذا الانقطاع قام به أهالي الحي الغربي بمدينة قامشلو يوم أمس.



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: