محرك البحث
تركيا تحتج على تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن الاتحاد الديمقراطي
حول العالم 15 فبراير 2016 0

كوردستريت_هام/

أعلنت الحكومة التركية اليوم الاثنين رفضها للتصريحات الصادرة عن الخارجية الأمريكية بشأن عمليات القصف على مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية “تانجو بيلغيج”: “إن بلاده تلقت باستغراب تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي”، نهاية الأسبوع، التي دعا فيها تركيا وحزب الاتحاد الديمقراطي لوقف القصف المدفعي”، وأعرب بيلغيج عن دهشته من تلك التصريحات .

وأضاف بيلغيج في مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية التركية اليوم، إن «تركيا لن تطلب الإذن للتصدي لأي منظمات إرهابية»، مضيفاً أنه «نقل احتجاج أنقرة على تصريحات كيربي إلى السلطات الأميركية».

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي،  دعا الحكومة التركية السبت الماضي لوقف قصف الوحدات الكردية في شمال سوريا، كما طالب القوات المرتبطة بحزب الاتحاد الديمقراطي، لعدم استغلال الوضع الحالي من أجل بسط السيطرة على المزيد من المناطق، معتبرًا أن «تركيا والاتحاد الديمقراطي يواجهان تهديدًا مشتركًا في المنطقة الواقعة جنوب أعزاز في حلب، يتمثل في تنظيم الدولة».

ويذكر أن المدفعية التركية قصفت مواقع ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي بعد محاولتهم التقدم للسيطرة على مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك