محرك البحث
تركيا تحذر الأمم المتحدة والدول الأوربية من موجة نزوح جديدة للسوريين جراء تعرض ادلب وحماه للقصف من قبل روسيا والنظام السوري.
حول العالم 30 مايو 2019 0

كوردستريت || وكالات

.

أكد الهلال الأحمر التركي في بيان له تابعته كوردستريت، أن 4.5 ملايين شخصاَ في إدلب يواجهون خطر التعرض للمجازر، وهناك نحو نصف مليون نزحوا قرب الحدود التركية، ونحن نسعى لحماية هؤلاء الناس .

ودعا البيان إلى حماية المدنيين من الهجوم الذي تشنه قوات نظام الأسد على منطقة خفض التصعيد بإدلب، مؤكداً أنه لم يعد هناك مناطق يمكن لهم (المدنيين) الهرب إليها.

وأشار إلى أن ما يفعله نظام الأسد يُشكّل جريمة حرب صريحة، لافتاً إلى أن هذه الجرائم ترتكب بهدف تهجير الناس من مناطقهم، ولا يمكن للعالم والقانون الدولي أن يقبل بذلك”.

.

وانتقد البيان موقف الأمم المتحدة التي لم تصدر حتى بيان إدانة، بالرغم من كونها تأسّست لمنع وقوع الحروب، داعياً إلى توفير الحماية الدولية للمدنيين العزّل، ومحذراً من أن التطورات في المنطقة ستؤدي إلى مشكلة كبيرة لا تخص تركيا لوحدها بل ستنعكس بشكل كبير أيضاً على أوروبا، وبالتالي يجب على العالم أن يتحرك بسرعة.

يذكر أن قوات النظام، وبدعم من الطيران الحربي الروسي، تشن منذ نحو شهر حملة قصف مكثفة على ريف إدلب وحماة، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين ونزوح عشرات الآلاف.

83


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

فيسبوك