محرك البحث
تركيا توجه رسالة عسكرية إلى النظام السوري ردا على عدم التزامها بوقف إطلاق النار في إدلب و التفاصيل…
حول العالم 23 مارس 2020 0

كوردستريت|| متابعات

.

وجهت تركيا رسالة عسكرية إلى نظام السوري ، ردًّا على خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

 

وأفادت مصادر تابعتها كوردستريت ، بأن الجيش التركي أنشأ نقاط مراقبة جديدة بالقرب من مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، بالتزامن مع استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية في المنطقة.

وأوضحت المصادر ذاتها ، أن القوات التركية أحدثت ثلاث نقاط عسكرية جديدة في قرى “المشيرفة” و”تل خطاب” و”الزعينية” جنوب شرق مدينة “جسر الشغور”، وذلك في إطار توسع انتشارها العسكري وتعزيز قواتها المتواجدة في المناطق المحررة.

 

وأشارت إلى أن القوات التركية تنوي إنشاء المزيد من نقاط المراقبة جديدة في محيط “جسر الشغور” غرب إدلب، بعد إرسال عدة فرق استطلاع من الجيش التركي إلى عدة مناطق محاذية للمدينة وعلى التلال المُطلة عليها.

وتعتبر “تلة المشيرفة” من التلال الحاكمة والمرتفعة شمال الأوتوستراد، إذ تشرف مباشرة على منطقة سهل الروج بريف إدلب، ومنطقة الغاب بريف حماة.

وكانت القوات التركية، أنشأت قبل أيام نقطة عسكرية جديدة، بالقرب من قرية بسنقول، غرب مدينة إدلب، ليصل عدد نقاط المراقبة والانتشار في أرياف إدلب وحماة وحلب إلى نحو 44.

 

وتأتي التحركات التركية بعد رصد حشودات ضخمة لقوات النظام قرب خطوط التماس في ريف إدلب الجنوبي، تزامنت مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والتجسس الروسية في أجواء المنطقة، ما ينذر بأنّ قوات النظام وبدعم روسي ستشن هجمات عسكرية جديدة باتجاه المناطق المحررة.

وكانت فصائل المعارضة تمكنت أمس، من تدمير دبابة لقوات النظام على محور قرية “حزارين” بالقرب من مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

يذكر أنّ قوات النظام والقوات المدعومة من روسيا خرقت اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين روسيا وتركيا، في الخامس من آذار، في العاصمة موسكو، أكثر من 15 مرة منذ بدء سريانه.

 

وكانت تركيا اتفقت مع روسيا، في الخامس من الشهر الجاري، على وقف إطلاق النار في الشمال السوري، وتضمن الاتفاق إنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات إلى الشمال وجنوب طريق حلب- اللاذقية “M4” في سوريا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: