محرك البحث
تسريبات لشبكة كوردستريت من الاجتماع المغلق في شنكال…وأهمية المنطقة من الناحية الاستراتيجية في التقرير

كوردستريت – شنكال 

.

رصدت شبكة كوردستريت الإخبارية آخر التطورات في منطقة شنكال، فبحسب مصادر خاصة لشبكتنا  وما سرب من الاجتماع الذي انعقد بينهم ظهر الْيَوْمَ الجمعة  ان  قوات البيشمركة طالبت ب إخلاء منطقة “خانة صور” بشكل كامل من قوات ال”pkk” والمنظمات التابعة لها تحت مسمى “ypg،ypj، ypş” في حين تطالب الpkk ببعض الحواجز المشتركة بينهم وبين البيشمركه  لكن دون وصول الى اتفاق حتى لحظة نشر هذا التقرير  ..

.
ما هي أهمية المنطقة من الناحية الاستراتيجية؟
.

تعتبر منطقة “خانة صور” منطقة استراتيجية لمنظومة الpkk. حيث تعد طريق وصل بين منطقة سنون والمنطقة الكوردية في سوريا، فجميع البضائع من خلالها يتم إدخالها وإخراجها من وإلى المنطقة الكوردية في سوريا، والتي يتم فيها فرض ضرائب على التجارة  من قبل قوات حماية شنكال ypş الجناح العسكري لـ pkk في شنكال.

.
ويوجد في المنطقة المذكورة نقطة جمارك تابعة لـ ypş وتعتبر نقطة إمداد رئيسية لقوات ypg حيث تربط المنطقة الكوردية السورية مع شنكال.

.
وكما يوجد على طريق “سنون” –  “خانة صور” ثلاث نقاط عسكرية تابعة لقوات حماية شنكال  كما أنها تعتبر نقطة تمويل مهمة، حيث تمت في الأونة الأخيرة إدخال الحبوب والشعير إلى شنكال من خلال هذه النقاط  كما بالنسبة لدخول بيشمركه “روج افا” إلى تلك المنطقة هي لحماية حدود إقليم كوردستان بحسب احد ضباط البشمركة لمراسلنا هناك . 

.
وكانت وزارة البيشمركه قد أعلنت اليوم الجمعة في بيان لها بأن مناوشات قد حدثت بين الطرفين المذكورين أثناء حملة تبادل لقوات البيشمركه المتمركزة على الحدود في منطقة خانة صور، موضحة فيه بأن البيشمركه إذا أرادت الدخول إلى المنطقة الكوردية في سوريا فلن يقف في طريقها أحد.

.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬897 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: