محرك البحث
تصريح حول اعتداء الكتائب المسلحة على مدينة تل أبيض ( كري سبي )
بيانات سياسية 23 يوليو 2013 0

 

 

  منذ مساء يوم السبت 20 / 7 / 2013 تقوم بعض الجماعات والكتائب المسلحة التابعة لجبهة النصرة، بالاعتداء على مدينة تل أبيض ( كري سبي ) وريفها، مستخدماً في ذلك مختلف أنواع الأسلحة، بما فيها المدفع والدبابات والهاون. وقد أدى ذلك إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

  كما قامت هذه الكتائب المسلحة باقتحام منازل عائدة لمواطنين كرد بخلع وكسر الأبواب، ونهب وسلب محتوياتها واعتقال المواطنين على الهوية وبشكل عشوائي.

  إننا في حزب آزادي الكردي في سوريا، وفي الوقت الذي ندين ونستنكر هذه الأعمال الإجرامية، التي لا تخدم بأي شكل من الأشكال ثورة الشعب السوري وأهدافها النبيلة، فإننا نطالب في الوقت نفسه المعارضة السورية، وبشكل خاص الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية التدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات ورفع الغطاء السياسي عن تلك الكتائب والمجموعات المسلحة التي تسيء للثورة السورية المباركة والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية هذه الأحداث.

  كما وندعو الأخوة في مجلس شعب غربي كردستان، الكف عن الاتهامات الباطلة بحق حزبنا، والإدعاء بمشاركته المجموعات المسلحة في بعض المناطق الكردية، وإننا نرى بأن مثل هذه الاتهامات لا تخدم على الإطلاق وحدة الصف الكردي، في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، التي تمر بها البلاد ويمر بها شعبنا الكردي في سوريا.

 

21 / 7 / 2013                                                                              المحامي مصطفى أوسو

                                                                                          سكرتير حزب آزادي الكردي في سوريا



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬958 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: