محرك البحث
تصريح من اتحاد القوى في زيارة الهيئة الكردية العليا الى روسيا
بيانات سياسية 07 يونيو 2013 0

 كما هو معلوم بأن الحقيقة ليست ملكا لأحد وانما هي مسالة جزئية وكل طرف يحمل جزئا من هذه الحقيقة ولا نريد أن نعود الى الوراء ونبين كيف تم تشرذم الحركة الكردية والتعدد المفرط لأحزابها والأصطفافات التي كانت تحدث بين فترة وأخرى .

فبعد قيام الثورة السورية تشكلت مجالس جديدة بين بعض الأطراف الكردية وبقيت العديد من الأحزاب والتنسيقيات والفعاليات الأجتماعية والثقافية خارج هذه التشكيلات .وذلك بسبب ممارسة سياسة الهيمنة والأقصاء والتهميش تجاه الأحزاب المختلفة معهم بالروئ وموقفهم من الثورة السورية والنظام القاتل لشعبه ونعلم جميعا بأن الشعب الكردي طيلة مراحله ونضاله التاريخي لم يجد يوما الأتحاد السوفيتي سابقا وروسيا حاليا أن وقف الى جانب قضيته وحقوقه المشروعة .

فدعوة روسيا في هذا الوقت بالتحديد لوفد الهيئة الكردية العليا على أنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الكردي ليس ألا شرخا في صفوف الحركة الكردية والشارع الكردي من جهة وتقوية أوراقها في مؤتمر جنيف2 من جهة أخرى .
باختصار شديد نقول أن الهيئة الكردية العليا تمثل جزءا من الشعب الكردي في سوريا وليست الممثلة الشرعية والوحيدة لأرادة هذا الشعب وتطلعاته .
من هنا ندعوا الى عقد مؤتمر وطني كردي سوري ليشمل كافة الأحزاب والتيارات والتنسيقيات والفعاليات الثقافية والأجتماعية وذلك بغية تشكيل مرجعية كردية تمثل الشعب الكردي في سوريا بشكل حقيقي في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة .
  اتحاد القوى الديمقراطية الكوردية في سوريا

5/6/2013


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬139 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: