تضارب أميركي في حقيقة الانسحاب “القريب” من سوريا

حول العالم 30 مارس 2018 0
تضارب أميركي في حقيقة الانسحاب “القريب” من سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أن بلاده تعتزم سحب قواتها العسكرية من سوريا، في حين أكدت الخارجية الامريكية عدم علمها بهذا الأمر.

وقال الرئيس الأمريكي ترامب إن قوات بلاده “ستغادر سوريا قريبًا جدًا، ونترك الأطراف الأخرى تهتم بالأمر” حسب شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية.

وأضاف ترامب، في كلمة ألقاها في مدينة ريتشفيلد بولاية أوهايو: “سنترك سوريا بعد أن هزمنا داعش 100%. لقد هزمناهم بوتيرة سريعة”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: “سنعود قريبًا إلى بلادنا (دون ذكر موعد محدد)؛ حيث موطننا وحيث نريد أن نكون”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة أنفقت 7 تريليون دولار في الشرق الأوسط”، مضيفًا أن ذلك لم يترك شيئا لبناء مدارس في الولايات المتحدة.

وأضاف: “بنينا مدارس (في سوريا) وقصفوها، وبنينا منشآت وهم يقصفونها، لكن إذا أردنا أن نبني مدارس في (ولايتي) أوهايو أو آيوا، فإننا لا نحصل بسهولة على الأموال

ومن جانبها أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، أن وزارة الخارجية الأمريكية لا تملك معلومات حول تصريحات “ترامب” بشأن خطط الخروج من سوريا.

وقالت ناروت خلال مؤتمر صحفي مجيبة عن سؤال حول تصريحات ترامب بشأن خروج الولايات المتحدة من سوريا: “لا علم لي بهذه السياسة”.

وكان البيت الأبيض أعلن في ديسمبر/ كانون الاول الماضي أن واشنطن لا تنوي سحب قواتها من سوريا، رغم اتخاذ موسكو قرارا حول سحب قواتها من هناك.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز “أمريكا ستواصل التقدم ، وتأمين كل ما بوسعها للانتصار على “تنظيم داعش” في كل الجبهات وبالطبع لحماية أرواح الأمريكيين”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل “تنظيم داعش” في العراق وسوريا منذ قرابة 4 سنوات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك