محرك البحث
تظاهرات في جميع مناطق العراق مع طرح الحل الفيدرالي ،ودعوات لعدم تحويلها إلى فوضى

تظاهرات في جميع مناطق العراق مع طرح الحل الفيدرالي ،ودعوات لعدم تحويلها إلى فوضى

كوردستريت نيوز || نازدار محمد

خرجت مظاهرات غاضبة في جميع مناطق العراق وبالأخص البصرة والحلة وتصاعدت حدّة الاحتجاجات حتى تتحقق للشعب المطالب المشروعة وخروج الأحزاب الفاسدة من العراق .

وأفادت مصادر محلية بأنّ التظاهرات امتدت إلى منطقة بابل وسط تعتيم إعلامي ، إذ تقوم القوات العراقية بمنع القنوات الإعلامية من تغطية المظاهرات ،

مشيرةً أنّ التظاهرات أسفرت عن مقتل شخصين في البصرة ليصل عدد القتلى ل 2 بالإضافة للجرحى الذين. وصل عددهم إلى 10 متظاهر في الديوانية ، و15 في الناصرية وذلك بعد الاشتباكات مع القوات العراقية .

وفي السياق ذاته اعتبر” كفاح محمود” المستشار الإعلامي لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني أنّ التظاهرات التي تشهدها عدد من المحافظات هي نتاج السياسيات الخاطئة والتهميش.

ومضى بالقول «أنّ ما تشهده البصرة والمحافظات الأخرى، سببه عدم استجابة الحكومة لطلبات الأهالي وتهميش صوت الآخر، لافتاً أنّ الحال كان سيتجه نحو الأفضل لو تمت الموافقة على إنشاء إقليم البصرة ”بحسب وصفه ”.

وأوضح محمود أنّ الحل الفيدرالي للعراق، قد طُرح من قبل عدّة جهات ، كما وأعرب عن أمله في أن تحقق التظاهرات أهدافها الوطنية دون المساس بالمصالح العامة،وعدم السماح لما سماهم ب” المندسين” بالدخول بين المتظاهرين وإحداث حالةٍ من الفوضى .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: