محرك البحث
تظاهرات في ⁧‫مدن سورية‬⁩ للمطالبة بإسقاط النظام ‏⁦‪
حول العالم 18 أغسطس 2017 0

خرجت تظاهرات في عدد من المدن والمناطق السورية، اليوم الجمعة، تأكيداً على مطلب الثورة السورية في إسقاط نظام بشار الأسد بكافة رموزه ومكوناته.

وقالت مصادر، إعلامية ، إن تظاهرات خرجت في عدد من المدن والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي، وفي ريف إدلب، أكّد خلالها المتظاهرون على مطلب الثورة السورية في إسقاط نظام بشار الأسد بكافة رموزه.

وخرجت التظاهرات في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ومنطقة إعزاز في ريف حلب الشمالي، ومدينة سراقب ومدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وفي سياقٍ متّصل، قالت مصادر محلية إن الشرطة السورية الحرة في مدينة الاتارب ألقت القبض على شاب يلبس حزاماً ناسفاً كان يريد تفجير نفسه في مسجد “الجامع الكبير” في مدينة الأتارب خلال خروج المتظاهرين أمام المسجد.

إلى ذلك، أفادت وكالة “ستيب” للأنباء المحليّة بأن خمسة قتلى وقعوا وجرح آخرون جراء اشتباك بين فصيلي “فرقة السلطان مراد” و”فرقة الحمزة” التابعين لـ”الجيش السوري الحر” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وترافقت الاشتباكات مع عمليات اعتقال من قبل الطرفين ونصب حواجز داخل المدينة، في حين تدخل فصيل “كتلة النصر” من أجل فض النزاع المسلح.

من جانب آخر، أفاد مركز “إدلب” الإعلامي بأن تنظيم “هيئة تحرير الشام” اعتقل رامي صواريخ التاو في “جيش إدلب الحر” رامي سعيد من مدينة كفرنبل، ولم تتضح أسباب الاعتقال.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: