محرك البحث
تعاون استخباراتي “أمريكي – سعودي” لنقل عمل الائتلاف السوري الى مدينة الرقة
حول العالم 10 يوليو 2017 0

كوردستريت | وكالات  |

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن تنسيق استخباراتي “أمريكي – سعودي” عالي المستوى، بهدف نقل عمل الائتلاف الوطني السوري إلى داخل الأراضي السورية، وتحديدًا مدينة “الرقة” الخاضعة لقوات “سوريا الديمقراطية”.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها، إن “الولايات المتحدة رصدت لهذا المشروع ميزانية تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي، محاولة بشكل جاهد، إقناع الأعضاء المهمين في الائتلاف للموافقة على مشروعها، إضافة لتهديد وابتزاز من يعارض هذا المشروع، ويرفضه بالكامل”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الائتلاف -لم تسمه- قوله، إن “الاستخبارات الأمريكية والسعودية، تسعى منذ فترة جاهدة، لنقل نشاط الائتلاف من مدينة اسطنبول التركية إلى الرقة، ويستخدمون كل الطرق في سبيل تحقيق هذا المشروع”.

وأضاف أن “رئيس الائتلاف المعارض السابق أحمد الجربا، ومن خلال ثلاثة اجتماعات متفرقة، في كل من الرياض ومصر، أشارَ إلى هذا المشروع ملمحًا إلى أن “مفاوضات الأستانة لن تعكس أية نتائج ناجحة”.

وتابع المصدر أن “المشروع يضمن منح عرب المعارضة السورية كلًّا من حمص، وحلب، وديرالزور، والرقة، ودرعا، لبناء دولتهم المستقلة الخاصة بهم على هذه الأراضي”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة اشترطت شرطًا وحيدًا على عرب المعارضة، وهو الاعتراف بكل من: الحسكة، وتل أبيض، ومنبج، والقامشلي، ورأس العين، والشيخ عيسى، وعفرين، والدرباسية، كأراضٍ خاصة بالاكراد



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: